- أكن كل التقدير لكل من يحب الإنجاز والعمل

- الانفتاح الاقتصادي منهجاً تسير عليه البحرين بخطى ثابتة

..



قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، فخره بالشباب البحريني وعطاءه وأنه يكن كل التقدير لكل من يحب الإنجاز والعمل، مؤكداً على أهمية الدفع بكل المبادرات التي تدعم ذلك، لافتاً إلى أن من يدافع عن سياسات الانغلاق الاقتصادي ينتقص من طموح السواعد البحرينية التي عندها القدرة على منافسة العالم بالإبداع في شتى المجالات.

وأضاف الوزير في تصريح خاص لـ"الوطن"، أن الانفتاح الاقتصادي منهجاً تسير عليه البحرين بخطى ثابتة منذ سنوات وأن هذا الانفتاح مبني على إيمان راسخ بأن مهارات أبناءها تتميز بمستويات تنافسية عالمية.

وأوضح أن ذلك، ينعكس على النجاحات المتتالية في الحفاظ على نمو اقتصادي إيجابي وخلق الفرص النوعية للمواطنين للتجارة والعمل، وهو ما تؤكده المؤشرات الاقتصادية من تنوع الناتج المحلي حيث تشكل القطاعات غير النفطية 80% من الناتج المحلي.

وحول ما نسب اليه من تصريح مؤخرا بلقاء جمعية سيدات الأعمال، أوضح وزير الصناعة والتجارة والسياحة، أن ما تناوله من حديث حول الطموح والإبداع تم أخذه خارج سياقه الصحيح، عندما تطرق إلى أن الانغلاق الاقتصادي لم يعد خياراً في زمننا الحاضر لما له من انعكاسات سلبية على الاقتصاد والتجارة من زوايا متعددة لا تتماشى مع نهج التطوير والتنمية التي تنعم به البحرين.