موزة فريد

أعرب مواطنون بحرينيون وسعوديون عن "سعادتهم بمشاركة شعبي البلدين في احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ 88 للمملكة"، مؤكدين أن "البحرين والسعودية روحان في جسد واحد"، مشددين على أن "الاتحاد متحقق على أرض الواقع بين الشعبين الشقيقين".

وأضافوا في تصريحات لـ "الوطن" أن "المملكتان تجمعهما وحدة الدم والمصير المشترك، وشعبا البلدين يرتبطان ارتباطاً وثيقاً بحكم التاريخ والنسب والمصاهرة ووشائج القربى"، لافتين إلى أن العلاقات بين البلدين لا تتوقف على طبيعة التاريخ والجغرافيا بل تمتد إلى نحو قرنين من الزمان".



من جانبه، أكد المهندس السعودي محمد الدوسري أن "العلاقات بين البلدين وطيدة وتاريخية، فهي علاقة نسب وجيرة، حيث إن أغلب العائلات البحرينية الكريمة تنحدر أصولها وجذورها من حاضرة وبادية مناطق الجزيرة العربية التي أصبحت تشكل مناطق المملكة العربية السعودية في وقتنا الحاضر، وبحكم العادات والتقاليد المشتركة فإن كثيراً من أبناء المملكتين مرتبطون فيما بينهم بنسب ومصاهرة ولا يفرق بينهم إلا حدود جغرافية قريبة".

وشدد الدوسري على أن "مصير المملكتين واحد"، مستشهداً بوقوف السعودية إلى جانب البحرين في أزمة 2011، حيث دخلت قوات "درع الجزيرة" بقيادة السعودية من أجل حفظ الأمن في البحرين ومواجهة أية أطماع خارجية تهدد البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي"، مؤكداً أن "شعوب دول مجلس التعاون شعب واحد بغض النظر عن الحدود الجغرافية بين الدول".

من جانبها، أعربت المواطنة البحرينية أشواق مبارك والمقيمة مع زوجها في السعودية عن امتنانها للتعامل الطيب الذي تشعر به من جانب الشعب السعودي الودود والطيب"، مؤكدة أنها لا تنسى المواقف السعودية المشرفة والداعمة لمملكة البحرين".

واعتبرت الشقيقتان السعوديتان المقيمتان في البحرين هيفاء ورشا أحمد أن "مملكة البحرين أمهما الثانية"، لافتين إلى أنهما "لا تشعران بأية غربة في البحرين بل على العكس يجدان كل المودة والحب من شعب البحرين". وأثنت الطالبة رشا أحمد على "تجربتها الدراسية في مملكة البحرين"، مؤكدة أنها "مفيدة ومثمرة"، فيما أعربت شقيقتها هيفاء أحمد عن امتنانها للبحرين بإعطائها شهادة الدكتوراه من جامعة الخليج العربي في المملكة".

من جانبها، قالت السعودية سبيكة الدوسري، والتي تقيم في البحرين، إن "إقرار قانون قيادة المرأة للسيارة سيسمح بتقارب أكبر بين الشعبين الشقيقين"، مؤكدة أن "المملكتين روحان في جسد واحد".

وعلقت البحرينية مريم وليد على مشاركة البحرين للسعودية احتفالاتها باليوم الوطني بقولها إن "اليوم الوطني للسعودية هو يوم وطني لكل شعوب الخليج العربي"، فيما أعربت عن "أمنيتها بتحقق حلم الاتحاد الخليجي بين البحرين والسعودية بوجه خاص، وبين شعوب دول مجلس التعاون الخليجي بوجه عام".

بدوره، هنأ البحريني خالد بكر السعودية بيومها الوطني مؤكداً أن "البحرين والسعودية شعب واحد تجمعهما روابط الدين والأخوة والدم والعروبة"، مشدداً على أن "الاتحاد بين المملكتين يتحقق على أرض الواقع بين الشعبين الشقيقين".