أكد نائب رئيس البرلمان العربي، النائب عادل العسومي، دعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، للعمل العربي المشترك ضمن الأطر الدولية، داعياً إلى العمل الجماعي للتصدي للإرهاب الإيراني الذي يستهدف إحداث الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار في المملكة.

وأشار إلى أن البحرين، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، تحقق مزيداً من التقدم على كافة الأصعدة والمستويات خاصة فيما يتعلق بالحريات وحقوق الإنسان واستقلال القضاء، ولا ينكر ذلك سوى من يحاول الانتقاص من هذه الإنجازات تنفيذاً لأجندة لا تريد خيراً للمملكة قيادةً وشعباً.

وقال العسومي "ينبغي مواجهة كل ما من شأنه المساس بالسيادة الوطنية، كإثارة الأكاذيب غير المستندة لمصادر موثوقة بهدف تشويه الصورة الحضارية التي بلغتها المملكة خلال عهد حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى".



ورفع العسومي في مداخلته في الجلسة الأولى من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، قائد الإصلاح والسلام والتعايش السلمي على دعمه اللامحدود للبرلمان العربي، وإشادته بجهود البرلمان بتصديه لاستهداف مملكة البحرين من قبل كيانات ومنظمات مشبوهة مدعومة من دول تضمر الشر للبحرين والدول العربية.

وأكد العسومي أهمية إقرار البرلمان لتقرير لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي العربي المتضمن إدانة البرلمان الأوربي وما تقوم به بعض المنظمات الإقليمية من استهداف غير مبرر على البحرين، مشيراً إلى أن هذا الموقف العربي الموحد لرفض التدخلات في الشؤون السيادية والمساس بالأمن القومي محل أشاده وتقدير من الجميع.

ودعا نائب رئيس البرلمان العربي، للعمل بشكل جماعي للتصدي للإرهاب الإيراني الذي يستهدف إحداث الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار في المملكة، من خلال التعدي على دول الجوار والتدخل في شؤونها الداخلية.

وأفاد العسومي بأن الجلسة الافتتاحية الأولى من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي شهدت التأكيد على موقف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وإدانة ممارسات الانقلابين المدعومين من إيران خاصة فيما يتعلق بزرع الألغام واستهداف المدنيين، ومطالبة الأمم المتحدة بالقيام بدورها حيال ذلك، منوهاً في ذات السياق بالدور الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية لدعم الشعب اليمني الشقيق وإغاثته وحمايته من مشروع الهيمنة والسيطرة التوسعي الذي تتبناه إيران وأتباعها في المنطقة.