-محافظ المحرق: نأمل من وزارة الإعلام إصدار كتيب يتضمن احتفالات المملكة بالأعراس الوطنية

-الأهالي: سنلبي الواجب وسنختار المرشح الأكفأ

رفع سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق الشكر باسمه وباسم الأهالي، إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، على مكرمة جلالته السامية بإنشاء صالة متعددة الأغراض تخدم أهالي المحرق بكافة مدنها وقراها.



وأكد المحافظ أن هذه القاعة ستقدم خدمات جليلة للمواطنين في مختلف المناسبات الوطنية الكبرى بالإضافة إلى المناسبات والاستقبالات الرسمية.

ورفع المحافظ الشكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، على توجيهات سموه بمتابعة احتياجات القرى والمدن والمناطق من المرافق والأنشطة الشبابية والرياضية وإنشاء مركز شبابي لأهالي قلالي، مؤكدا أن توجيهات سموه تصب في صالح أبناء وشباب الوطن من الجنسين.

جاء ذلك خلال المجلس الأُسبوعي لمحافظة المحرق والذي أكد من خلاله الأهالي أنهم سيفزعون فزعة رجل واحد لتلبية الواجب والمشاركة في العرس الديمقراطي واختيار المرشحين الأكفاء خدمة للوطن، مؤكدين أن التجارب السابقة ولدت لديهم الخبرة الكافية لاختيار المرشح الأكفأ لخدمة الوطن والمواطنين تحت قبة البرلمان وعبر العمل البلدي.

وطرح المحافظ عبر المجلس فكرة إصدار كتيب خاص يتضمن احتفالات الأهالي والمحافظات والجهات كافة بالعيد الوطني المجيد وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى مقاليد الحكم، مؤكدا أن هذا الكتيب سيسهم في عدم تداخل الاحتفالات وسينظم التوزيع لتكون طوال أيام ديسمبر بدلا من إقامتها جميعا في تاريخ واحد، على أن تتبنى وزارة شؤون الإعلام مهمة التنسيق وإصدار الكتيب خلال نوفمبر حتى يتسنى للأهالي وزوار المملكة معرفة التواريخ والمواقع.

وأشاد نائب رئيس مجلس إدارة نادي البسيتين الرياضيوالثقافي يحيى المجدمي، بالمجالس الأهلية ودورها خاصة في الوقت الراهن، في إقامة المحاضرات والندوات التثقيفية بالعملية الديمقراطية، بينما تحدث الرئيس السابق للمجالس الأهلية جاسم بوطبنية عن أهمية تثقيف الشباب.

وعرض الفنان جعفر حبيب فكرة تكريم عدد من نجوم الفن السابقين الذين ساهموا في وضع اللبنات الأولى للفن البحريني الأصيل أمثال محمد بن فارس وضاحي بن وليد ومحمد زويد، وذلك بنادي الحالة الرياضي الثقافي.

وتحدث الشيخ إبراهيم مطر عن مكنون الحب الذي يكنه أهالي المحرق للمقام السامي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، مؤكدا أن المحرق تترجم ذلك الحب بالأفعال والعمل المخلص للوطن وقيادته.

واختتم المحافظ المجلس الأُسبوعي بتقديم الشكر لعبدالعزيز بوزبون وصالح الحسن وأصحاب المجالس الأهلية على الاحتفالات التي شهدتها مجالس المحرق باليوم الوطني للشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية مقدما شكرة إلى د. عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ سفير خادم الحرمين الشريفين لحضوره وتشريفه مجالس المحرق ومشاركته للأهالي أفراحهم.