تتواصل فعاليات مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس، الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، الذي يقام بتنظيم وزارة شؤون الشباب والرياضة ، في الفترة من 1 حتى 15 أكتوبر الجاري، ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الثقافي والإنساني .

العرض الرابع



أقيم مساء الخميس، العرض الرابع في المهرجان، وخصص لمركز شباب القادسية.

وقدم مركز شباب القادسية مسرحية تحت عنوان "مخلصوص" للمخرج محمد بهلول.

وشهد العرض تفاعلاً كبيراً من قبل الحاضرين، الذين أكتظت بهم صالة النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي.

طاقم العمل

يتكون طاقم عمل المسرحية من:المخرج محمد بهلول، ويساعده في الإخراج عبدالله الدوسري، وتصميم الديكور ناصر نظام، والممثلين:عبدالله الدوسري، وأحمد حسين، وزينب كلون، وطارق شناعة، وسارة محمد، وناصر عبدالوهاب، وناصر نظام، ورقية عبدالله.

لأول مرة

وأعرب المخرج محمد بهلول، عن فخره واعتزازه بالمشاركة في مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي، مؤكداً أن المهرجان مكان مثالي لاكتشاف المواهب المسرحية، منوهاً لدعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للحركتين الشبابية والثقافية، مشيراً إلى أن مسرحيته شهدت تواجد ممثلين على خشبة المسرح لأول مرة، وهي فرصة لهم لاكتساب الخبرات.

وتناولت المسرحية موضوعاً عن لصوص يسرقون مزرعة أمام أعين أصحاب المزرعة، بتمثيلهم لتنظيف المزرعة والعمل فيها.

الندوة التعقيبية

وأقيمت الندوة التعقيبية للعرض المسرحي لمركز شباب القادسية بعد انتهاء العمل، وشهدت العديد من المداخلات من قبل الحضور.

مركز مدينة عيسى يقدم المسرحية السادسة

وسيخصص، الأحد ، 7 أكتوبر الجاري، لعرض مسرحية مركز شباب مدينة عيسى، التي ستقدم بعنوان "كوت 6".

وتوجه اللجنة المنظمة وإدارة المهرجان دعوة مفتوحة لجميع الشباب وفئات المجتمع، للحضور والاستمتاع بالعروض المسرحية، علماً أن العرض المسرحي يبدأ عند 8 مساء بصالة النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي، تعقبه الندوة التطبيقية.

الشطي يقدم الإصدار الأول لكتابه

وقدم الكاتب الكويتي، خالد الشطي، الإصدار الأول لكتابه إلى مدير المهرجان نضال العطاوي، وإلى الفنانة البحرينية هيفاء حسين، وجاء تقديم خالد الشطي للإصدار الأول لكتابه على هامش تواجده وحضوره لفعاليات مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي.

مبادرات متنوعة

يشار إلى أن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي، يأتي كواحد من المبادرات التي يرعاها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، دعماً للشباب البحريني في المجال الثقافي، كما وجه سموه في النسخ السابقة بمشاركة ذوي العزيمة في المهرجان، ليضفي سموه لفتة إنسانية على الفعالية، التي تشهد مشاركة عدد كبير من الشباب البحريني من الجنسين.