نظم الاتحاد الحر، في مقره بمدينة عيسى، لقاءً مفتوحاً لقواعده العمالية حول الخدمات التي يقدمها صندوق العمل "تمكين"، بحضوررئيس الصندوق، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة.

وثمن الرئيس التنفيذي للاتحاد الحر، يعقوب يوسف، حضورالشيخ نحمد بن عيسى آل خليفة، اللقاء المفتوح، مشيداً بفكرة إنشاء تمكين والخدمات المتميزة التي تقدمها، من ورش تدريب، وتطوير لقدرات الكوادر الشبابية العمالية والخريجين، لإدماجهم في سوق العمل، بما يتطلبه القطاع من كوادر لديها خبرات متخصصة، مشدداً على أنها فكرة رائدة وإحدى ثمار المشروع الإصلاح لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وتطلعات جلالته لتطوير معيشة المواطن البحريني، وطالب يعقوب المؤسسة بدعم الاتحاد الحر والعمال بشكل خاص.



و نوه رئيس الاتحاد الحر، لرؤية جلالة الملك المفدى، لمستقبل المملكة وتطلعات المواطنين، ونبض الشارع البحريني، بتعيين ممثلين للعمال في مجلس إدارة تمكين، تقديراً لدورهم ونقل اقتراحات وقضايا العماليين لأعلى المستويات التنفيذية ذات الصلة بهم.

من جهته أكد الشيخ محمد بن عيسى، دعمه للاتحاد والعاملين وقال إن أصحاب العمل والعمال هما جناحي التقدم والتطوير في الدولة وهو ما يحاول صندوق العمل تمكين تقديم كافة الدعم لهم، بما ينعكس على حياتهم الاجتماعية والعملية وأداءهم في أعمالهم.

وأعرب رئيس تمكين، عن سعادته بتلبية الدعوة منوها لأهمية الدور الذي يضطلع به الاتحاد الحر، على المستويين الداخلي والخارجي، وما استطاع تحقيقه من إنجازات كبيرة في زمن قياسي.

وحول تسهيل تمكين مدى استفادة المواطنين من دعم تمكين أبان الشيخ محمد بن عيسى، أن المؤسسة تعمل على تطوير وتسهيل استفادة المواطنين من الدعم والمساعدات التي تقدمها تمكين.

من جهتها أكدت رئيسة نقابة التربويين، صفية شمسان، أن تمكين استطاعت كمؤسسة وطنية، تحمل عبء كبير في توظيف ودعم الشباب والخريجين والعاملين، وإنجازاتها مشهودة على أرض الواقع.

وأوضحت أن التربويين والعاملين في قطاع التعليم، مهتمون بالاستفادة من البرامج التي تقدمها المؤسسة، لافتة إلى أن قطاع التعليم، هو أفضل استثمار للأموال فلا يمكن لأي دولة أن تتقدم دون تعليم جيد يستطيع أن يفرز جيلاً واعياً قادراً على تحمل مسؤولية العمل والإنتاج والابتكار وخدمة وطنه.

ولفتت شمسان، إلى أن كثيرين في قطاع التعليم استفادوا من الدورات التي تتيحها تمكين، وقد كان لها أثر إيجابي على مستواهم العلمي وتطوير أدائهم، وانعكس ذلك على واقع العمل في القطاع بشكل ملحوظ.

وفى ختام اللقاءكرم الشيخ محمد، بعض منتسبي الاتحاد الحر، الذين أنهوا دورات تدريبية تخصصية واحترافية بالتعاون مع تمكين.