- في إطار برنامج "فرصتي" للمهارات الأساسية

أعرب الرئيس التنفيذي لمعهد "ثينك سمارت" أحمد عطية الله الحجيري، عن ارتياحه لمخرجات التدريب في أول دفعة من برنامج "فرصتي" للمهارات الأساسية، وقال: "أنا سعيد للغاية لرؤية المجموعة الأولى من المتدربين الباحثين عن عمل قد أكملوا المسار الأول من البرنامج بنجاح، وتلقوا المهارات التي ستساعدهم على تنويع مهاراتهم وتعزيز قابلية توظيفهم".

وأضاف: "هذا من شأنه تشجيع العديد من الباحثين عن العمل في البحرين على الانضمام إلى هذه المبادرة وبناء مهاراتهم وتعزيز فرصة حصولهم على العمل".



وأوضح أن معهد ثينك سمارت سيقوم بتوفير دورات تدريبية أساسية مماثلة على مدار العام، تغطي المواضيع المهمة في مجال تقنية المعلومات، وسيتم عقد الدورة القادمة في نوفمبر المقبل.

يذكر أن معهد "ثينك سمارت" للتدريب والتطوير، شريك التدريب المعتمد لمايكروسوفت في مملكة البحرين، يقدم تدريباً نوعياً لعدد من الخريجين الجدد والباحثين عن العمل من البحرينيين والبحرينيات حول عدد من المهارات الأساسية في سوق العمل ذات الصلة بتقنية المعلومات.

ويأتي هذا التدريب في إطار برنامج "فرصتي" للمهارات الأساسية، وهو مبادرة تعتبر الأولى من نوعها في البحرين تسمح للبحرينيين باكتساب مهارات مهمة في تكنولوجيا المعلومات، ويتم دعم هذه الدورات التدريبية بشكل كامل من قبل صندوق العمل "تمكين"، وتصميمها خصيصاً للباحثين عن العمل من جميع الخلفيات.

وجرى تزويد المتدربين بمعلومات أساسية حول تطبيقات تقنية المعلومات في مختلف المواقع الوظيفية، إضافة إلى تدريب عملي لضمان إتقانهم المهارات المطلوبة، وتعريفهم بمصادر التعليم الدائم عبر الإنترنت بما يضمن تعليمهم المستمر.