نظمت شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، "يوم هواوي البحرين 2018" تحت شعار "بناء مملكة أكثر اتصالاً وذكاءً"، وذلك في ويندهام غراند المنامة.

وكانت فعاليات الحدث انطلقت على هامش "أسبوع البحرين للتكنولوجيا 2018" الذي ينظمه مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين.

وحضر وزير المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين، م.كمال بن أحمد محمد، فعاليات "يوم هواوي البحرين 2018" كضيف شرف، وألقى كلمة موجزة في المنتدى أكد خلالها أهمية تنفيذ العمليات التجارية لخدمات الجيل الخامس 5G، وضرورة الاستعداد لإطلاق خدمات الجيل التالي من تقنية المعلومات والاتصالات مثل "إنترنت الأشياء" و"الاتصال من آلة لآلة" لما تساهم به من دور كبير في تعزيز مكانة البحرين الرائدة عالمياً. ك



ما حضر هذه الفعاليات سفير جمهورية الصين الشعبية إلى مملكة البحرين، آن ور، والرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، محمد علي القائد، والمدير التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين د.سيمون جالبن، ورئيس جامعة البحرين أ.د.رياض يوسف حمزة، بالإضافة إلى عدد من أهم الشركاء وممثلي وسائل الإعلام وما يقارب300 شخصية من المهتمين بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

وبصفتها الشريك الداعم لرؤية التحوّل الرقمي المدرجة ضمن الأجندة الوطنية للحكومة البحرينية، استعرضت "هواوي" على هامش مشاركتها في المنتدى عدداً من أهم التقنيات التي تساهم بدور فاعل في قيادة مسيرة التنمية في مختلف القطاعات وبناء الاقتصاد المتطور القائم على المعرفة. وتخللت الفعاليات إلقاء عدد من الكلمات الموجزة وطرح نقاشات تغطي مواضيع مثل تقنيات الجيل الخامس 5G والمدن الآمنة والذكية والذكاء المؤسساتي والسلامة الإلكترونية، إلى جانب مواضيع أخرى عديدة.

وقال رئيس مجموعة أعمال "هواوي كارير" لشبكات الاتصالات في الشرق الأوسط، آن جيان: "نمتلك في شركة هواوي الرائدة عالمياً في حلول شبكات الاتصالات القدرة على توفير مجموعة متكاملة من الحلول القائمة على تقنيات الجيل الخامس بدءاً من البنى التحتية المطلوبة لشبكات الاتصالات وحتى الأجهزة القائمة على تقنيات الجيل الخامس، وسنعمل جنباً إلى جنب مع مزودي خدمات الاتصالات وأهم الشركاء لتأسيس النظام الإيكولوجي الشامل.

واضاف: "تُعتبر دول مجلس التعاون الخليجي من الدول السباقة في اعتماد تقنيات الجيل الخامس، فقد نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في إطلاق خدمات الجيل الخامس بشكل رسمي وشهدنا كيف قامت الدول الخليجية الأخرى بالتخطيط لعمليات الإطلاق الرسمي لشبكات الجيل الخامس في نهاية العام 2018. ونعبر في هواوي عن استعدادنا الكامل للتعاون مع مزودي شبكات الاتصالات في البحرين فور توفر الطيف الترددي المناسب في المملكة بهدف تعزيز مكانة البحرين الرائدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات".

من جانبه، علّق الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي البحرين"، لو يودونغ، على إطلاق "يوم هواوي البحرين 2018"، قائلاً: "أطلقت هواوي عملياتها في البحرين للمرة الأولى عام 2004، ونفخر بأن "هواوي" هي الشريك الاستراتيجي لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين بعد 14 عاماً من العمل بكل جد وإخلاص والتعاون مع عملائنا وشركائنا في المملكة، ويمكننا أن نؤكد أن الحقبة الرقمية قد باتت على الأبواب. وسنشهد عما قريب إطلاق العمليات التجارية الخاصة بتقنيات ناشئة مثل تقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي. ونأمل أن نتعاون معاً لنضع التقنيات الرقمية في متناول كل فرد ومنزل وشركة بهدف بناء مملكةً أكثر تواصلاً وذكاءً".