تتواصل فعاليات مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة.

ويستمر المهرجان في الفترة من 1 وحتى 15 أكتوبر، حيث يأتي هذا المهرجان ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الثقافي والإنساني.

وأقيم مساء الإثنين، العرض الثامن في المهرجان، وخصص لمركز شباب مدينة حمد بمسرحية تحت عنوان "احترامي للحرامي" للمخرج عبدالرحمن بوصابر، ومن تأليف "داريفو" وإعداد عبدالله الدرزي، وشهد العرض تفاعلاً كبيراً وحاراً من قبل الحاضرين الذين اكتظت بهم صالة النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي.



وأكد المخرج عبدالرحمن بوصابر، أن مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي يعد مكاناً خصبا لاكتشاف المواهب المسرحية في شتى المجالات، مشيداً بالدعم الذي يقدمه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للشباب البحريني عبر توفير كافة السبل الكفيلة بنجاح الشباب في الأوساط المختلفة بما فيها المسرحية.

ونوه إلى أن رعاية سموه الكريمة لمهرجان المسرح الشبابي تأتي ضمن إطار المبادرات المتنوعة لسموه، والتي يحرص فيها على تقديم كامل الدعم للشباب البحريني والارتقاء به، لافتاًَ إلى أن جهود سموه الكريمة أثمرت عن مهرجان ناجح طوال النسخ السابقة، مع تطور ملحوظ من نسخة إلى أخرى.

وأقيمت الندوة التعقيبية للعرض المسرحي لمركز شباب مدينة حمد بعد انتهاء العمل، وشهدت العديد من المداخلات من قبل الحضور.

وتقام الخميس مسرحية لمركز شباب الجنوب، بعنوان "من التالي"، وتوجه اللجنة المنظمة وإدارة المهرجان دعوة مفتوحة لجميع الشباب وفئات المجتمع؛ للحضور والاستمتاع بالعروض المسرحية، وسيبدأ العرض المسرحي في الساعة 8:00 مساء على صالة النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي، تعقبه الندوة التطبيقية.

يشار إلى أن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي يأتي كواحد من المبادرات التي يرعاها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعماً للشباب البحريني في المجال الثقافي، كما وجه سموه في النسخ السابقة إلى مشاركة ذوي العزيمة في المهرجان؛ ليضفي سموه لفتة إنسانية على الفعالية التي تشهد مشاركة عدد كبير من الشباب البحريني من الجنسين.