قدم معهد "ثينك سمارت" للتدريب والتطوير، شريك التدريب المعتمد لمايكروسوفت في مملكة البحرين، تدريباً نوعياً لعدد من الخريجين الجدد والباحثين عن العمل من البحرينيين والبحرينيات، حول عدد من المهارات الأساسية في سوق العمل ذات الصلة بتقنية المعلومات.

ويأتي التدريب في إطار برنامج "فرصتي" للمهارات الأساسية، وهو مبادرة تعتبر الأولى من نوعها في البحرين، تسمح للبحرينيين باكتساب مهارات مهمة في تكنولوجيا المعلومات، ويتم دعم هذه الدورات التدريبية بشكل كامل من قبل صندوق العمل "تمكين"، وتصميمها خصيصًا للباحثين عن العمل من جميع الخلفيات.

وجرى تزويد المتدربين، بمعلومات أساسية، حول تطبيقات تقنية المعلومات في مختلف المواقع الوظفية، إضافة إلى تدريب عملي لضمان اتقانهم للمهارات المطلوبة، وتعريفهم بمصادر التعليم الدائم عبر الإنترنت بما يضمن تعليمهم المستمر.



وأعرب الرئيس التنفيذي لمعهد "ثينك سمارت" أحمد الحجيري، عن ارتياحه لمخرجات التدريب لأول دفعة من برنامج "فرصتي" للمهارات الأساسية.

وقال "أنا سعيد للغاية لرؤية المجموعة الأولى من المتدربين الباحثين عن عمل وقد أكملوا المسار الأول من البرنامج بنجاح، وتلقوا المهارات التي ستساعدهم على تنويع مهاراتهم وتعزيز قابلية توظيفهم".

وأضاف "أن هذا من شأنه تشجيع العديد من الباحثين عن العمل في البحرين، على الانضمام إلى المبادرة وبناء مهاراتهم، وتعزيز فرصة حصولهم على العمل".

وأوضح أن "ثينك سمارت"، سيوفر دورات تدريبية أساسية مماثلة على مدار العام، تغطي المواضيع المهمة في مجال تقنية المعلومات، وسيتم عقد الدورة المقبلة في نوفمبر.