موزة فريد

عقدت الجامعة الخليجية المؤتمر الدولي الأول للإعلام والتحديات الخليجية برعاية على بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام بمملكة البحرين صباح الثلاثاء في قاعة الجامعة بحضور وزير شؤون الاعلام وبمشاركة 48 باحثا وباحثة من الوطن العربي والذي سيكون على مدى يومين بواقع سبع جلسات تليها مناقشات مفتوحة ومتبادلة وجهات النظر والأفكار .

فيما أكد الباحث في الإتصال الجماهيري الدكتور محمد صقر من المملكة العربية السعودية على أهمية هذا النوع من المؤتمرات كون الإعلام هو حديث العصر، حيث لا يخلى مكان دون تواجده فيه إما عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال القنوات الفضائية الموجودة. فالإعلام اليوم يحتاج المصداقية في الطرح ومضامين اعلامية جديدة تخدم منطقتنا في الخليج العربي، لذلك أتى المؤتمر ليشمل العديد من الباحثين والأكاديمين من مختلف البلدان العربية لتقديم حصيلة تجاربهم من دراسات المحتوى في جانب الإعلام وتحديات الخليج العربي، ففي الخليج العربي يوجد لدينا العديد من التحديات المعترف بها.

ومن أجل ذلك يتم من خلال الدراسات المستعرضة من هؤلاء النخبة استمطار بعض أفكار الحلول المقدمة التي من الممكن أن ترفع لصناع القرار لتفادي الكثير من التحديات والمساعدة في حلها، فالاعتراف بالمشكلة والآثار المترتبة عليها يمكن ايجاد بعض الحلول لها من خلال استجماع جميع الأكاديميين والباحثين في الوطن العربي.



ويهدف المؤتمر لتفعيل دور الإعلام الاقتصادي الخليجي خاصة أثناء الأزمات واقتصاد البحرين بشكل خاص من خلال دعم القضايا والتحديات المشتركة في دول الخليج العربي وأهمها التحديات الأمنية والاقتصادية في ظل التغيرات السياسية والاقتصادية والإعلامية على المستوى الإقليمي والدولي بجانب توطيد العلاقة بين المؤسسات الإعلامية والأمنية والمؤسسات الاقتصادية في دول الخليج.

ويعد المؤتمر حدثا دوليا تسعى الجامعة من خلاله للمساهمة في حل المشكلات وتقديم الحلول للخروج من التحديات التي تمر بها منطقة الخليج العربي حاليا وذلك وفق رؤية إعلامية ومشاركة للعديد من الباحثين وعمداء كليات الإعلام من الوطن العربي.