- افتتاح مكتب المجموعة الجديد في المنامة بـ5 ملايين دينار

..

خالد الطيب



أكد السفير الهندي لدى مملكة البحرين ألوك كومار سينها لـ"الوطن"، أن مجموعة "داداباي" للسفريات بذلت جهوداً كبيرة في الترويج للسياحة بين البحرين والهند.

وأوضح على هامش افتتاح مكتب سفريات داداباي الرئيس في المنامة الخميس بكلفة وصلت إلى حوالي 5 ملايين دينار، أن هناك الكثير من المؤهلات في مجال السياحة لا زال المجال مفتوحاً لاكتشافها من أجل تنشيط السياحة وزيادة تدفق الزوار بين البلدين.

ولفت السفير الهندي، خلال حفل التدشين، الذي حضره رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، إلى أن تصميم المبنى ذو طابع تراثي للحفاظ على المكانة التراثية لسوق المنامة القديم.

فيما قالت الشيخة مي بنت محمد "نسعد اليوم بمشاركتنا في افتتاح الموقع الرئيس لسفريات داداباي في هيئته الجديدة، والذي يشهد على مسيرةٍ تجاوزت 3 عقود من النجاح والعطاء".

وأضافت "يأتي هذا المنجز نتيجةٍ لجهود كبيرة، ساهمت خلال السنوات الماضية في تأسيس علامة مميزة في قطاع السفريات على المستوى المحلي والإقليمي". كما توقّفت عند أهمية الحفاظ على المباني التاريخيّة التي تميّز المنامة وتعكس غنى تاريخها.

وأشارت إلى "اهتمام هيئة البحرين للثقافة والآثار بوضع المنامة على لائحة التراث الإنساني العالمي لليونسكو لما تتميّز به من مكتسبات تجعلها استثنائية في تراثها المعماري وقيم التعايش والتسامح التي يعيشها سكانها، مكوّناً عنصر جذب لسياحة ثقافية نوعيّة".

من جانبه، كشف رئيس "مجموعة دادباي" محمد داداباي، عن وجود مشروع سياحي مشترك بين البحرين والهند خصوصاً وأن الهند الشريك الأكبر بالنسبة لدول مجلس التعاون الخليجي وخصوصاً البحرين.

ووجه داداباي، الشكر إلى الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، مشيدًا بدورها في إبراز الواجهة الحضارية لمملكة البحرين، ودعمها المتواصل من خلال إشراك مختلف مؤسسات القطاع الخاص في المشهد الثقافي بمملكة البحرين .

وأضاف، أنه ومنذ ما يزيد عن 35 عاما عمل هو وصهره عزيز جليتوالا ضمن فريق سفريات دادباي من خلال توفير الدعم اللازم لجميع قطاعات الشركة، حيث ارتأت إدارة السفريات ضرورة التواجد في موقعٍ خاصٍ ومميز، يعكس أسلوب السفر المعاصر، وأن تكون مملكة البحرين مقراً لها، باعتبارها رائدة في مختلف المجالات بما في ذلك السفر والطيران.

وعن نسبة البحرنة في المبنى الجديد، أكد داداباي أن نسبة البحرنة في هذا المشروع تصل إلى حوالي 70% ؜ من إجمالي عدد الموظفين.

بدوره عبر العضو المنتدب لسفريات داداباي عزيز جليتوالا عن اعتزازه بمستوى التعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، حيث حرصت الهيئة على تقديم كل الدعم لشركة السفريات للإبقاء والحفاظ على هوية المبنى القديم الذي يقع في قلب العاصمة المنامة، ويعتبر موقعاً تراثياً، من خلال المحافظة على الملامح الأصلية للمبنى بما في ذلك الأبواب العتيقة، والمنحوتات الموجودة داخل المبنى والذي يعود عمرها إلى 6 عقود.

يذكر أن سفريات داداباي كانت افتتحت مكتبها الأول في عام 1981، وعملت منذ ذلك الحين وحتى اليوم وفق رؤيةٍ واضحة تقوم على تحقيق رضا العملاء في المقام الأول، عبر حزمة خدماتٍ مميزة وشراكاتٍ استراتيجية مع أهم شركات الطيران والملاحة الجوية.