إبراهيم الرقيمي

شهد مركز درة البحرين للاقتراع والفرز للدائرة العاشرة بالمحافظة الجنوبية حضوراً للتصويت للانتخابات النيابية في الساعات الأولى من فتح باب المركز ليشهد بعد ذلك حضوراً طفيفاً.

ويتنافس على المقعد النيابي لعاشرة الجنوبية مترشحان اثنان فقط وهما المترشح خالد الدوسري بمواجهة المترشح عيسى الدوسري فيما حسمت الدائرة بلدياً بالتزكية بوصول المترشح حزام الدوسري لعدم وجود منافس له.



واحتل الناخبون من كبار السن الأكثر حضوراً للتصويت في المركز حيث تعتبر عاشرة الجنوبية أصغر دائرة في البحرين من حيث الكتلة الانتخابية بمجموع 1668 شخصاً يحق له التصويت بينهم 947 فئة الذكور و661 فئة الإناث.

وقال رئيس اللجنة الإشرافية للدائرة العاشرة في المحافظة الجنوبية القاضي د.رمزان النعيمي لإن عملية التصويت كانت على أفضل مايرام ، وأجمل مافي اليوم كانت وجود الفرحة على وجوه الناخبين والمنظمين أحسسنا بشعور يوم عيد ويوم وطني الكل يمارس حقه الانتخابي في التصويت ويؤدي واجبه الوطني.

وأضاف للوطن أنه تم فتح محضر الاقتراع وتم إدخال المراقبين إلى اللجنة وعرض الصناديق لهم وتأكدنا من خلوها من أي أوراق أخرى وأحكمنا إغلاق الصناديق بالشريط الأمني، وتم فتح أبواب الانتخاب في الساعة الثامنة صباحاً وتوافدوا بشكل جميل للإدلاء بأصواتهم.

وأكد أنه لم تواجه المركز أي مشكلة تستحق الذكر ولكن كان هناك حضور من بعض الناخبين للدائرة العاشرة في المحافظة الجنوبية ظناً منه بأنه مركز عام للاقتراع ليتفاجأ بأنه غير ذلك ولا يسمح له بالتصويت إذ لم يكن اسمه مقيداً في الدائرة، وهناك ناخبون آخرون يظنون بأنهم مقيدون بالدائرة العاشرة ويكتشف عدم تقيدهم بالدائرة لعدم مراجعتهم لكشوف الناخبين أثناء الفترة المخصصة لذلك.

وحول بعض المواقف التي حدثت في المركز قال إنه كان هناك ناخب يستفسر عن سبب عدم إدراج اسم ابنه في الدائرة العاشرة رغم وجود اسمه فيها ، ليكتشف بعد ذلك أن ابنه لم يتجاوز العمر القانوني الذي يسمح له بالانتخاب والتصويت.

و تواجد في مركز الاقتراع المترشح عيسى الدوسري ووكيله للمترشح خالد الدوسري في مركز التصويت لعاشرة الجنوبية.

وابدى مواطن استياءه من عدم إدراج اسمه في الدائرة العاشرة رغم وجوده في درة البحرين منذ 4 سنوات وعندما توجه إلى المركز العام في مدرسة عسكر تم إخباره أنه مسجل في العاصمة ولا يستطيع التصويت سوى لدائرته السابقة.

وقال إنه جدد البطاقة الذكية أكثر من مرة على الدائرة العاشرة في المحافظة الجنوبية فكيف يتم إدراجه في محافظة العاصمة ليتم بعد ذلك توجيهه بالذهاب إلى المركز الإشرافي لمحافظة الجنوبية في مدرسة المستقبل وعودته مجدداً لمركز عاشرة الجنوبية والسماح له بإدلاء صوته عن الدائرة العاشرة بعد تعديل اسمه في كشوف الناخبين .

فيما شهد المركز حضور مواطنين يقطنون في درة البحرين للإدلاء بأصواتهم رغم وجودهم في دوائر مختلفة في محافظة العاصمة والمحرق والجنوبية وتم إخبارهم بالتوجه إلى أقرب مركز عام للتصويت في منطقة عسكر.