فاطمة يتيم

افتتح باب التصويت في المركز العام بنادي المحرق الرياضي وسط حضور مكثف جداً للمصوتين مع بدء الاقتراع في الساعة الثامنة صباحاً.

وأوضح رئيس المركز الانتخابي العام بنادي المحرق الرياضي القاضي عبدالله الدوسري لـ "الوطن" أن المركز يلاقي إقبالاً كبيراً للتصويت من الناخبين،



وأضاف أن "البحرين تشهد عرساً ديمقراطياً ونلاحظ الناخبين يتوافدون بكثافة وبالأخص من محافظة المحرق، لأن الناخبين أصبح لديهم وعي بأن هذا حقهم الدستوري ونص عليه الدستور البحريني، وكذلك واجب وطني يحتمه الإدلاء بصوته لمصلحة وطنه، والناخبين في ازدياد بشكل ملحوظ، والعملية سارية بكل سلاسة وأريحية، وطاقم المنظمين جميعهم تحت خدمة الناخبين، ونحن بانتظار جميع الدوائر من جميع المحافظات لتلبية الواجب الوطني، حيث يوجد حضور من جميع المحافظات ولكن كثافة الحضور إلى الآن من محافظة المحرق، ونحن بصدد طلب أوراق اقتراع زيادة كون التواجد بشكل كثيف جداً".

وأوضح أن عدد المصوتين لصالح محافظة المحرق يفوق في مركز الاقتراع باقي المحافظات، بسبب موقع المركز الكائن في عراد بالمحرق التي تشهد عدداً كبيراً من الكتل الناخبة ومن ثم تليها الشمالية والعاصمة ومن بعد ذلك الجنوبية.

ونوه إلى أهمية المراكز العامة ودورها الفعال في العملية الانتخابية، مؤكداً أن عملية الاقتراع والانتخاب تتم بكل شفافية ونزاهة من دون أية صعوبات تذكر.

كما لفت إلى أن اللجنة الإشرافية العليا واللجنة التنفيذية للانتخابات سهلت الكثير من الأمور للناخبين، ووفرت الوسائل التي تؤدي إلى وجود إجراءات سلسة بالنسبة لجميع الناخبين، مع مراعاة احتياجاتهم وظروفهم الخاصة، بالإضافة إلى الشفافية التامة التي تتم في هذه العملية بحضور ممثلي الجمعيات الحقوقية ومندوبي وسائل الإعلام والصحافة.

وعما إذا تلقى المركز شكاوى من المرشحين بشأن استمرار الدعاية بالقرب من المركز، أفاد القاضي: لم نتلق أية شكوى بهذا الخصوص، كما أننا مسؤولون عن المركز لحدود أسواره، أما ما يجري في الخارج فهو ليس من اختصاصنا.