شارك وفد البحرين الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف في المؤتمر الوزاري حول أفغانستان، الذي عقد خلال الفترة من 27 لغاية 28 نوفمبر بقصر الأمم بجنيف، في إطار عمل الأمم المتحدة من أجل التضامن مع الشعب الأفغاني وحكومته بغية الإيفاء بتعهداتها في الإصلاح والتنمية والسلام والازدهار، وشهد المؤتمر حضوراً دولياً رفيع المستوى بمشاركة مدعوين من أكثر من 70 دولة.



وقدّمت البحرين بياناً ألقاه المندوب الدائم الدكتور يوسف بوجيري أكد فيه من جديد على دعم البحرين القوي لكافة الجهود الدولية في هذا الإطار، كما شدّد على تصميم المملكة على العمل مع أصدقائها وشركائها في المجتمع الدولي لتقديم المساعدة اللازمة لرؤية جمهورية أفغانستان الإسلامية بلد آمن ومستقر ومزدهر، والتضامن التام مع جهود حكومته وشعبه.

وأشار المندوب الدائم إلى الاجتماع الذي عقد في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في 14 نوفمبر 2018، والذي ضم ممثلين من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية أفغانستان الإسلامية، في إطار الجهود المبذولة لاستعادة الأمن والاستقرار وعملية السلام في أفغانستان.



وذكر المندوب الدائم بأن البحرين، وعلى مدى العقد الماضي وأكثر، قد قدمت عدداً من المساهمات المهمة في الجهود الدولية في جمهورية أفغانستان الإسلامية، بالإضافة للتعاون الأكاديمي مع نظرائها فيها.

واختتم الوفد الدائم للمملكة بيانه بأن مملكة البحرين تشجع التقدم المحرز في جمهويرة أفغانستان الإسلامية، مؤكداً على أهمية استمرار الدعم الدولي لهذه التدابير.