- البحرين والسعودية يشكلان قوة اقتصادية ومثالاً يحتذى بين الدول

..

موزة فريد



توقع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين د.عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ، أن تتمخض قمة دول مجلس التعاون الخليجي المرتقبة الـ39 التي تستضيفها الدمام الأحد 9 ديسمبر الجاري، بنتائج تعود بالخير على كافة دول التعاون.

وأضاف في تصريح لـ"الوطن"، على هامش حفل الاستقبال الرسمي بمناسبة اليوم الوطني 47 لدولة الإمارات العربية المتحدة، أن اللجان المشتركة بدول مجلس التعاون أسهمت بتحقيق السوق الخليجية المشتركة.

وأوضح السفير السعودي لدى البحرين، أن حجم التبادل التجاري بين مملكة البحرين المملكة العربية السعودية تشهد نمواً مضطرداً، حيث وصل إلى مليارات الدولارات، ما يؤكد أن المملكتين أصبحتا قوة اقتصادية هائلة ويمكن أن تؤخذ علاقتها المشتركة كمثال يحتذى وقدوة لكل الدول.

وعبر السفير آل الشيخ عن سعادته بحضور الذكرى السنوية للعيد الوطني لدولة الإمارات العربية الشقيقة الـ47، وكذلك مئوية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ولفت إلى أن مشاركته في هذه الذكرى، لا تعتبر مشاركة سفير دولة لدولة أخرى فقط، بل هي مشاركة ابن لوطنه، مبينا أن الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تعتبر دولة واحدة وشعب واحد فاليوم الوطني الإماراتي "كاليوم الوطني السعودي".

وقال آل الشيخ، إن ما تشهده الإمارات العربية المتحدة من طفرة اقتصادية واجتماعية واستراتيجية يعتبر فخر ليس فقط على مستوى دول مجلس التعاون، وإنما للأمتين العربية والإسلامية.

ولفت إلى أن احتفال الشقيقة الإمارات، بحصول جواز السفر الإماراتي على المرتبة الأولى في العالم كأفضل جواز سفر، يعد فخر أيضاً لنا كخليجيين، وما تحقق هو إنجازات لجميع دول مجلس التعاون.