بحثت جمعية خدمة القرآن الكريم خلال الاجتماع الثاني للدورة السادسة الاثنين، برئاسة رئيس مجلس إدارة الجمعية إسحاق الكوهجي، مسار الجوائز الإقليمية والدولية.

وأعلنت الجمعية أنه تم "التصديق على محضر الاجتماع للدورة الخامسة، واستعراض ما تم إنجازه من أعمال خلال الفترة الماضية، ومناقشة مسار الجوائز الدولية والمحلية التي ترعاها الجمعية".



يذكر أن جمعية خدمة القرآن الكريم تحتضن منذ 15 عاماً جائزة سيد جنيد عالم الدولية لحفظ القرآن الكريم كاملاً، والتي تعد أكبر جائزة على مستوى المنطقة، تنظمها جمعية أهلية وبدعم من القطاع الخاص، برعاية ودعم مؤسسة سيد جنيد عالم، إضافة الى فوز الجمعية بجائزة أفضل مسابقة عالمية في القرآن الكريم والتي منحتها رابطة العالم الإسلامي "الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم" خلال عام 2014، في حفل كبير أقيم برعاية خادم الحرمين الشريفين.

كما أن جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته في دورتها الثامنة لعام 1438هـ - 2017م كرمت جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم من مملكة البحرين عن فئة الجهة القرآنية الرائدة تقديراً لجهودها في خدمة كتاب الله ونشر تعاليمه، وتم التكريم تحت رعاية أمير دولة الكويت حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في شهر أبريل 2017.

وللعام الثالث، تحتضن الجمعية جائزة "اقرأ" لحفظ القرآن الكريم بفرعيها "ذكور وإناث"، حيث تعد أكبر جائزة محلية في مملكة البحرين، من حيثُ تشجيعها لأهل القرآن وحفظتِهِ، برعاية ودعم، شركة "بن فقيه" للاستثمار العقاري.

وتستهدف جائزة "بن فقيه" للقرآن الكريم "اقرأ"، طلاب مراكز وحلقات تعليم القرآن الكريم التابعة لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف المنتشرة في مختلف محافظات مملكة البحرين، كما أنها تعد أنموذجاً متميزاً من حيث الجوائز.

وتُعرَف شركة "بن فقيه" بدعمها لعدد من المبادرات الهادفة ودعم الإبداعات الشبابية في الخليج. وتعتبر هذه الجائزة الأولى من نوعها في المملكة من حيث نوعية جوائزها وتوجهها لدعم المجتمع وتوفير الفرص للنشء، ومن المخطط أن توسع الشركة من نطاق الجائزة في النسخ المقبلة

يشار إلى أن مسابقة "بن فقيه" للقرآن الكريم "اقرأ"، تحولت إلى جائزة بإضافة فرع السيدات إليها، إضافة إلى جائزة المركز المتميز.

وتأتي جائزة بن فقيه في دورتها الثالثة بعد أن تم إقرار مشاركة فرع الإناث في الدورة الثانية، لترفع سقف عدد المشاركين والمشاركات لتشمل منافسات الجائزة كافة شرائح المجتمع.

وقررت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف "اعتماد جائزة "بن فقيه" للقرآن الكريم اقرأ"، ضمن المسابقات القرآنية المحلية"، في شهر ديسمبر من العام الماضي، حيث تعد مسابقة بن فقيه، مسابقة قرآنية معتمدة من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وقد تم اعتمادها تحت قيد رقم 2/ 2017.