أدى رئيس وأعضاء مجلس أمانة العاصمة في دورته الثانية مراسم القسم، أمام وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، وذلك في الجلسة الأولى التي عقدها المجلس الخميس.

وافتتح جلسة مراسم تأدية القسم رئيس مجلس امانة العاصمة صالح طرادة وبحضور وكيل شؤون البلديات د.نبيل أبو الفتح، والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة وائل المبارك، ومدير عام أمانة العاصمة شوقية حميدان، والمستشار القانوني وعدد من المسؤولين بالوزارة.

وأعرب الوزير في كلمة له بالمناسبة عن تهانيه وتبريكاته على الثقة الملكية السامية التي حظي بها رئيس وأعضاء مجلس أمانة العاصمة بتعيينهم وفقاً للمرسوم الملكي الصادر من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بتشكيل مجلس أمانة العاصمة، متمنياً لهم النجاح والتوفيق في خدمة الوطن والمواطنين.



وقال "يشرفني حضور جلسة أداء قسم اليمين لأعضاء مجلس أمانة العاصمة وانطلاق مرحلة جديدة من العمل البلدي استكمالاً لمسيرة البناء والتطوير للمشروع الوطني لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى".

وأكد الوزير الدعم المستمر والمساندة الكبيرة التي يحظى بها العمل البلدي من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأوضح أن "الوزارة ماضية قدماً في تسخير كافة الإمكانيات الداعمة لعمل مجلس امانة العاصمة التي تعتبر شريكاً أساسياً في عملية البناء والتطوير، وساهمت في إثراء مسيرة العمل البلدي".

من جهته هنأ وكيل شؤون البلديات، أعضاء مجلس أمانة العاصمة على الثقة الملكية مؤكداً مد يد التعاون مع أعضاء الأمانة وتسخير كافة الإمكانيات من أجل مواصلة العمل على مستوى سن التشريعات وتطوير أملاك البلدية وتحقيق التنمية العمرانية والاقتصادية لعاصمة مملكة البحرين.

وأضاف "حيث أن اختياركم لعضوية المجلس إنما يعكس حرص وتطلعات الحكومة للارتقاء بالمستوى الخدمي في المملكة بشكل عام والعاصمة بشكل خاص لما تتمتع به من خصوصية باعتبارها الواجهة الحضارية للمملكة، مما يجعلها في مصاف عواصم الدول المتقدمة".

من جهة أخرى هنأ رئيس مجلس أمانة العاصمة، الوزير على الثقة الملكية بتعينه وزيرا للأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني متمنياً له التوفيق والنجاح.

كما هنأ أعضاء مجلس أمانة العاصمة على الثقة الملكية، مؤكداً أن أعضاء أمانة العاصمة سيسعون لمواصلة أعمال السنوات الماضية، ويضعون خططاً وأهدافاً لتحقيق عملية البناء والتنمية للعاصمة كواجهة سياحية واقتصادية للمملكة.

في حين قالت حميدان إن "امانة العاصمة ستجعل العمل البلدي في المملكة على مستوى كبير من العطاء للمواطنين، مؤكداً على مبدأ الشراكة الحقيقة بين الجهاز التنفيذي وامانة العاصمة من أجل رفع مستوى الخدمات والمشروعات في العاصمة".

وأضافت أن أعضاء امانة العاصمة شركاء لنا في العمل، مؤكدة حرص الجهاز التنفيذي في تأصيل الشراكة من اجل تحقيق التنمية الشاملة ومواصلة مسيرة الازدهار والتمية في العاصمة.