ناقش وزير الإسكان باسم الحمر مع وفد ماليزي فكرة إنشاء مركز للتميز لرئاسة البحث والتطوير من أجل التنمية المستدامة للإسكان في البحرين. ورحب الوزير بالفكرة، مؤكداً أهمية إنشاء مركز بحثي تدريبي يعمل على إيجاد الحلول لأبرز التحديات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة فيما يتعلق بالملف الإسكاني. وأضاف "من المتوقع أن يكون المركز بمثابة مرجع رئيس للمعرفة والتدريب والبحوث المتخصصة بأهداف التنمية المستدامة في مجال الإسكان، بما يعنيه ذلك من إضافة عدد من الإسهامات القيمة إلى سجل إنجازات البحرين في دعم أهداف التنمية المستدامة".

فيما قال الوفد الماليزي إن المركز سيركز على تبادل أفضل الممارسات في التصميم والابتكار التكنولوجي، وتوجيه السياسات، وخطة العمل في دفع كفاءة تنفيذ مجتمعات سكنية تتلاءم واحتياجات الأسر البحرينية.



واجتمع الوزير بالوفد الذي يترأسه نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية التجارة الخارجية الماليزية وان لطيف وان موسى، على هامش مؤتمر الإسكان العربي الخامس الذي استضافته البحرين من 11 إلى 12 ديسمبر.

وقال الحمر إن وزارة الإسكان حريصة على توثيق التعاون مع ماليزيا. ودعا الشركات الماليزية إلى التعاون مع المطورين العقاريين البحرينيين للاطلاع على المشروعات التنموية الخدمية المنفذة على أراضي المملكة.