أشاد عدد من الضباط خلال استضافتهم بمناسبة يوم شرطة البحرين في برنامج "الأمن" الإذاعي الذي تعده وتقدمه الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية بالتعاون مع إذاعة البحرين، بالدعم المستمر الذي يوليه وزير الداخلية وتوجيهاته والتي لها الأثر البارز في تحقيق الإنجازات والنجاحات بمختلف إدارات وزارة الداخلية.

وفي هذا الإطار، أشارت مدير عام الإدارة العامة للشرطة النسائية إلى دعم معالي الوزير للشرطة النسائية منذ تأسيسها مما جعل المرأة البحرينية تتبوأ مراكز عليا ومناصب قيادية في المجال الأمني بمختلف إدارات وزارة الداخلية.

ومن جهته، أكد آمر كلية تدريب الضباط بالأكاديمية الملكية للشرطة بأن الأكاديمية تحرص دائماً على تطبيق مبدأ الشراكة المجتمعية وخاصة فيما بتعلق بفئة الشباب لذا تم إطلاق برنامج المعسكر الصيفي منذ 2009 بمشاركة عدة جهات حكومية وصندوق العمل (تمكين) الذي كان الداعم الأكبر لتنفيذ هذا البرنامج، كما تم إعداد برامج تدريبية لا تقتصر فقط على منتسبي وزارة الداخلية وإنما تم فتح المجال للعاملين في الوزارات والهيئات الحكومية الأخرى بالإضافة إلى مشاركة تلاميذ عسكريين من عدة دول.



وأوضح المشرف على شعبة الشئون التلفزيونية بالإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية بأن هناك أكثر من 320 جهة إعلامية خارجية تتواصل معها الإدارة، كما بلغ عدد المتابعين لحساب الوزارة على تويتر حوالي ربع مليون، وهذا مؤشر يدل على المصداقية والدقة التي تتحلى بها وزارة الداخلية فيما تقدمه من أخبار ومواد إعلامية.

من جهتها، أوضحت رئيس فرع الإعلام والعلاقات العامة بشئون الجمارك بأن دور شؤون الجمارك يتمثل في الدور الأمني الذي يتم من خلاله حماية المنفذ الجمركي إضافة إلى الدور الاقتصادي الذي يتم من خلاله تقديم التسهيلات الجمركية واستراتيجية الجمارك 2017-2020 والتي تعمل على تعزيز الشراكة مع الشركاء والعملاء من أجل زيادة الإيرادات.

وأضافت بأن هناك قرارات أصدرها رئيس الجمارك ساهمت في تسريع وتبسيط الإجراءات الجمركية ، فكل ذلك يسهم في جذب المشاريع الاقتصادية والتجارية والاستثمار.