أعلن د. أحمد الخزاعي، الشريك الإداري لشركة خزاعي أسوشيتس للاستشارات السياسية عن استعداد الشركة لإطلاق كتاب "مملكة البحرين - المراجعة السياسية" باللغة الإنجليزية في الربع الأول من 2019 في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح، بأن شركة خزاعي أسوشيتس للاستشارات السياسية شكلت فريق بحثي لإعداد هذا الكتاب، ويضم د. أحمد الخزاعي من الشركة نفسها، والباحثة الإسبانية ونور زناتي من جامعة أكزتير بالمملكة المتحدة والباحث الروسي أيفجيني كوكاريف من جامعة سان دييجو بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب الباحثتين الأمريكيتين ليا سونو من جامعة فوردهام الأمريكية وميريديث سوليفان من جامعة كولومبيا الأمريكية.

وقال الخزاعي إن الكتاب يقدم واقعاً موضوعياً ومحايداً بشأن المشهد السياسي لمملكة البحرين يبتعد فيه كل البعد عن الآراء الشخصية والانحيازات المختلفة، إذ يقوم على تحليل علمي شامل لبداية ظهور الحركات السياسية بداية القرن الماضي، والتأثيرات الجيوسياسية على الأيدلوجيا السياسية والأداء السياسي المنظم تحت قبة البرلمان مقارنة بالحراك السري، كما يهدف لتسليط الضوء على مجالات التحسين الممكنة التي ستؤدي بدورها إلى اعادة هيكلة العمل السياسي في مملكة البحرين بما يضمن تحسين الأداء الشعبي والتركيز على المشاركة في الاصلاح السياسي والاجتماعي. كما يتضمن تاريخ التدخلات الإيرانية في الشأن البحريني وعرض شامل للحركات السياسية الحالية والسابقة، القانونية منها والممنوعة.

وأضاف سيكون الكتاب متبوعاً بتقارير فصلية تعنى بتحليل السياسة البحرينية، عمل البرلمان، وشرح للقوانين والتشريعات بما يضمن توصيف الوقائع بدون تسييس أو تجيير كما هو الحاصل الآن خصوصاً مع المنظمات الدولية وقنوات الإعلام الاجنبية، وذلك بهدف تصحيح الصورة الدولية عن مملكة البحرين، لذلك نخطط إلى توزيع هذا الكتاب على الهيئات والمنظمات الدولية، الجامعات والمعاهد المعنية بالسياسات الدولية بجانب السفارات ولجان البرلمانات ومراكز البحث.

ونوه إلى أن الفريق البحثي جاء متضمناً خبرات في العلوم السياسية والبحثية والعلاقات الدولية وذلك لأجل ضمانة أن يكون الكتاب على أعلى درجات المهنية والحيادية وأن يحظى بالموثوقية المطلوبة لدى جميع الجهات المعنية.

يذكر أن شركة خزاعي أسوشيتس، هي شركة استشارات سياسية مقرها واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية وتقدم الاستشارات السياسية المتخصصة في القوانين، الحملات الانتخابية، استطلاعات الرأي، التدريب والتأثير في الرأي العام.

وسيكون الكتاب متبوعاً بتقارير فصلية تعنى بتحليل السياسة البحرينية، عمل البرلمان، وشرح للقوانين والتشريعات المستحدثة بما يضمن إيصال الأحداث بدون تسييس أو تجيير كما هو الحاصل الآن خصوصاً مع المنظمات الدولية وقنوات الإعلام الأجنبية.