استضافت البحرين حفل زفاف هندياً كبيراً لابن رجل الأعمال الهندي سوشيل مانتري من مدينة بنغلور من 15 الى 17 ديسمبر في فندق فور سيزونز خليج البحرين. واستقطب الحفل أكثر من 800 مدعو قدموا على الناقلة الوطنية طيران الخليج من مدن هندية عدة مثل بنغلور ومومباي ودلهي وتشيناي. وقدم بعض المدعوين من الإقليم والعالم.

وقالت هيئة البحرين للسياحة والمعارض إن استضافة الحفل نتيجة للجهود التي بذلتها لتعزيز مكانة البحرين وجهة للأعراس والأفراح.

واستمر حفل الزفاف على مدى ثلاثة أيام وتضمن مجموعة من الفعاليات كان أولها حضور العريسين بوسائل نقل مستمدة من البيئة البحرينية، حيث قدم العريس على ظهر حصان عربي أصيل وسط الموسيقى والرقصات الهندية التقليدية. ثم قدمت العروس على قارب في خليج البحرين.

وبعد المراسم تزينت سماء المنطقة بالألعاب النارية احتفاء بالزفاف ومشاركة للبحرين بفرحة العيد الوطني المجيد.

وفي اليوم الثاني جرى تنظيم سوق شعبي تراثي للمدعوين في قاعات الفندق، شاهد المدعوون خلاله الحرفيين البحرينين أثناء عملهم. واستعرض التجار البحرينيين أجمل منتجاتهم من الذهب واللؤلؤ والثياب النسائية والرجالية التقليدية، كما قدمت المأكولات الشعبية للمدعوين. وكان الختام في اليوم الثالث مع تنظيم برنامج اجتماعي ورياضي للمدعوين في حلبة البحرين الدولية للكارتينغ والحفل الأخير.

وقال المستشار في هيئة البحرين للسياحة والمعارض د.علي فولاذ، في بيان الإثنين، إن الهيئة "أدت دوراً محورياً في تخطيط وتنظيم حفل الزفاف وضمان سيره بكل سلالة من خلال التنسيق مع الجهات الرسمية وعلى رأسها وزارة الداخلية ووزارة شؤون الإعلام، والجهات شبه الرسمية كشركة مطار البحرين. وعملت جميع الجهات كفريق متكامل يهدف إلى تنظيم الخدمات اللوجستية، والمواقع المختارة، إضافة إلى التواصل مع الموردين والمتخصصين بهذا المجال كشركة طيران الخليج وغيرها. وجميع تصاميم وديكورات الحفل تم إنتاجها في البحرين من قبل شركة تنظيم حفلات وأعراس بحرينية".

وأضاف "يسرنا أن نعلن استضافة مزيد من حفلات الزفاف الكبرى خلال هذا الشهر والشهور الأربعة المقبلة، ما سيسهم في تعزيز مكانة البحرين وجهة لاستضافة الأفراح وحفلات الزفاف. إذ تمتلك المملكة قطاعاً سياحياً متطوراً يشتمل على فنادق 5 و4 نجوم، مع توفر قطاع ضيافة يناسب جميع الأذواق، ويقدم خدمات متنوعة كالأطعمة والمشروبات والترفيه علاوة على قطاع متخصص بتنظيم الأعراس، يقدم مفاهيم زفاف فريدة من نوعها".

وجاء الحفل بعد مشاركة الهيئة في معارض عدة بالهند للترويج للمملكة وجهة لاستضافة الأفراح وحفلات الزفاف، توافقاً مع استراتيجية الهيئة الترويج لمجموعة واسعة من الخدمات التي توفرها المرافق السياحية المتطورة، كالفنادق العالمية الفاخرة، والشركات المنظمة للأفراح والأعراس، والشركات المنظمة للخدمات اللوجستية للسفر، وقاعات الحفلات وغيرها.