بحث وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. عصام خلف، خلال لقائه رئيس المجلس البلدي الشمالي أحمد الكوهجي، وبحضور وكيل الوزارة لشؤون البلديات نبيل أبوالفتح والمدير العام للبلدية الشمالية المهندسة لمياء الفضالة، حل مشكلة مقر المجلس البلدي الشمالي، نظرا لعدة اعتبارات مهنية وإدارية وهندسية.

وأثار اللقاء الذي أشاد به الكوهجي، بعض الأمور الإدارية التى تخص الأعضاء وأمانة السر بكل شفافية، ومنها موقع المجلس البلدي الحالي ووضع مكاتب الأعضاء وفريق العمل وإيجاد الحلول البديلة لتفادي السلبيات الموجودة حاليا في المبنى والمكاتب ومنها تكدس الأعضاء والموظفين في مساحات ضيقة جدا، تعيق الحركة داخل المكاتب.

كما تم بحث عدم توفر مصعد في المبنى، مما يعيق صعود كبار السن، ويمنعهم بالاجتماع بالأعضاء أو الموظفين، إلى جانب عدم وجود خصوصية في مكاتب الأعضاء والموظفين، وقد يتسبب بعدم الراحة من قبل الاعضاء أو المواطنين أو فريق العمل على حدٍ سواء.



ولفت اللقاء إلى أن المبنى يفتقد لشروط السلامة بسبب تكدس الموظفين في منطقة محددة مما يشكل خطورة في حال وقوع اي طارئ، إضافة إلى محدودية مخارج الطوارئ، وبعده ا جغرافيا عن الدائرة الاولى الى السابعة وقد اشتكى عدداً من المواطنين بهذا الخصوص.

يذكر أن الوزير أبدى تفهمه للموضوع، مطالبا بمزيد من الدراسة لحل الموضوع بشكل مرضي للجميع.

وفي نهاية اللقاء، شكر رئيس المجلس البلدي الشمالي أحمد الكوهجي الوزير على حسن اللقاء وعلى تفهمه للوضع الحالي للمجلس ومرونته في التعامل لإيجاد حل مرضي للجميع.