وقع مجلس النواب اتفاقية تعاون مع معهد البحرين للتنمية السياسية، تواصلاً للشراكة الاستراتيجية التي تربطهما بمجال التعاون في تنفيذ البرامج وعقد الدورات التدريبية.

وأكد الأمين العام لمجلس النواب المستشار راشد بونجمة، أهمية التعاون والشراكة وتبادل الخبرات بين المؤسسات والهيئات الوطنية.

وأشار إلى أن ذلك يلخص الالتزام المشترك لدى مؤسسات الدولة في دعم المشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وترجمة للتطلعات الرامية لدعم المسيرة الديمقراطية.



وأشار إلى حرص المجلس النيابي على مواصلة التعاون المشترك في هذا المجال، خصوصاً مع ما يضطلع بهِ معهد البحرين للتنمية السياسية من دور في نشر الثقافة الديمقراطية، ودعم وترسيخ مفهوم المبادئ الديمقراطية السليمة، وتوفير برامج التدريب والدراسات والبحوث المتعلقة بالمجال الدستوري والقانوني لمختلف فئات المجتمع بشكل عام، وبصورة خاصة أصحاب السعادة النواب ومنتسبي الامانة العامة بالمجلس.

ومثل الأمانة العامة للمجلس في توقيع الاتفاقية المستشار بونجمة، ومن جانب المعهد القائم بأعمال المدير التنفيذي أنور أحمد. كما حضر التوقيع على الاتفاقية المستشار السياسي بالمعهد خالد فياض، ورئيس التدريب السياسي مريم اليامي، بالإضافة إلى رئيس العلاقات العامة نواف أحمد.

وتعد الاتفاقية، استمراراً لمسيرة التعاون المشترك بين الطرفين، وتواصلاً للشراكة الاستراتيجية التي تربطهما في مجال التعاون في تنفيذ البرامج وعقد الدورات التدريبية، سواء للنواب، أو لموظفي الأمانة العامة لمجلس النواب بما يلعب دوراً مهما في رفع الكفاءة وتعزيز القدرات لديهم.