أكدت رئيس مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل أن مملكة البحرين، قيادة وحكومة وشعباً وبرلماناً، تولي القضية الفلسطينية ومساندة الأشقاء الفلسطينيين في تحرير كامل أراضيهم وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، أهميةً كبرى.

جاء ذلك لدى استقبالها في مكتبها الأربعاء لسفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين طه عبد القادر .



وأشارت زينل إلى أن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى يؤكد دائماً في خطاباته السامية أن القضية الفلسطينية تحتل الصدارة في اهتمامات مملكة البحرين، إلى جانب تأكيد جلالته الدائم على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

وحول دور مجلس النواب في التفاعل مع القضية الفلسطينية قالت زينل إن مجلس النواب وكثمرة من ثمار المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى يحرص على التفاعل مع كل ما يتعلق بالشأن الفلسطيني ومساندة الأشقاء في مقاومتهم لممارسات السلطات الإسرائيلية المحتلة، سواء عن طريق بناء علاقات مع السلطة التشريعية الفلسطينية ، أو من خلال دعم الموقف العربي المتضامن مع الأشقاء الفلسطينيين في المحافل البرلمانية الدولية، مشيرة إلى أن مجلس النواب البحريني هو أول مجلس تشريعي عربي يشكل لجنة برلمانية دائمة لمناصرة الشعب الفلسطيني.

من جانبه أعرب السفير الفلسطيني عن شكره وتقديره لرئيس مجلس النواب على حرصها واهتمامها بالقضية الفلسطينية، مشيداً بجهود مملكة البحرين ملكاً وحكومة وشعباً وبرلماناً في دعم الشعب الفلسطيني، والتخفيف من معاناته.