أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى "أننا في البحرين نعيش كأسرة واحدة متحابة ترحب بالجميع من مختلف شعوب العالم ويجدون فيها كرم الضيافة النابع من عادات وتقاليد شعبها الكريم".

واستقبل عاهل البلاد المفدى في قصر الصافرية الخميس، غابرييلا بارون رئيسة الإتحاد البرلماني الدولي. ورحب جلالته برئيسة الاتحاد البرلماني الدولي في مملكة البحرين.

وأشاد جلالته بمستوى التعاون الوثيق الذي يجمع بين مجلس النواب البحريني والاتحاد، منوهاً بأهمية عقد مثل هذه الزيارات لما تسهم به في تفعيل أطر التعاون المشترك وتبادل التجارب والخبرات فيما يخص العمل البرلماني والديمقراطي.



وتطرق جلالته خلال اللقاء، إلى الإنجازات الديمقراطية الرائدة والنجاحات المهمة التي حققتها البحرين ضمن المشروع الاصلاحي في البحرين على أكثر من صعيد وخاصة في المجالات البرلمانية.

وأكد جلالته أن المملكة ماضية قدماً في نهج التطوير والتحديث للبناء على ما تحقق من مكتسبات وطنية من أجل رفعة وتقدم شعبها العزيز، مشيداً جلالته بوصول المرأة البحرينية لرئاسة مجلس النواب والذي يعد حدثاً تاريخياً وإنجازاً كبيراً على مستوى المنطقة إضافة إلى انتخاب العديد من العضوات في مجلس النواب .

وأشاد جلالته بما حققته المرأة البحرينية من إنجازات وما وصلت إليه من مكانة عالية في مجتمعها وأن هذه المكانة نابعة من كفاءتها ووعي أهل البحرين وتفهمهم واحترامهم لدور المرأة منذ عقود طويلة، متمنياً لرئيسة الإتحاد البرلماني الدولي كل التوفيق في زيارتها للمملكة للاطلاع على التجرية الديمقراطية الرائدة والنابعة من إرادة وقناعة أهل البحرين وتوافقهم عليها.

فيما أعربت رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي عن سعادتها بلقاء صاحب الجلالة الملك المفدى وزيارة مملكة البحرين، مشيدة بما تشهده مملكة البحرين من تطور وتقدم في مختلف المجالات خاصة الجانب البرلماني وتحقيق المرأة لدورها الكبير ومشاركتها في الحياة السياسية.

وأشادت بالتعاون القائم بين الاتحاد البرلماني الدولي ومجلس النواب في البحرين، معربة عن ترحيبها بانتخاب فوزية زينل رئيسة لمجلس النواب مما يعكس ما تتمتع به المرأة البحرينية من دور مهم ومكانة رفيعة في مملكة البحرين.