أكد رئيس جامعة الخليج العربي د.خالد العوهلي فخر الجامعة بتخريج أكثر من 4 آلاف خريج وخريجة في مختلف التخصصات الطبية والتربوية والإدارية والتقنية طوال 4 عقود من تأسيس الجامعة، معتبراً الخريجين رافدا أساسيا للتنمية في دول الخليج العربية في شتى المجالات التنموية.

وقال خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة رابطة الخريجين بالجامعة الذي عقد الخميس بحضور ممثلين عن جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إن الجامعة تفخر بأنها استطاعت بإن تكون واحة للعلوم وسماء يجتمع تحت ظلالها أبناء الخليج تحت صرح علمي خليجي بارز.

وعبر العوهلي، عن اعتزاز الجامعة بتقلد خريجيها مناصب قيادية بالقطاعين العام والخاص، وتميز العديد منهم من الذين اشتهروا وأبدعوا في تخصصهم.



وقال: "هذا جزء من الإنجاز الحقيقي للجامعة، فالخريجين هم أحد أركانها الأساسية وهم ثروة متراكمة من الخبرات والمعرفة، وهم سفراء للجامعة في دولهم يعرفون بها ويمدون قنوات التواصل لها ويساندون مهامها، وهم أيضا سفراء لدولهم عند الجامعة ينقلون إليها اهتمامات وتوجهات دولهم من اجل صياغة توجهات الجامعة بما يخدم دول ومجتمعات الخليج العربي، حيث تستعين بهم الجامعة في مجالات التدريس والاستشارات".

وخلال الاجتماع، أوضح العوهلي أن رابطة خريجي الجامعة تعد أحد أهم قصص النجاح في الجامعة منذ إعادة إطلاقها بحلتها الجديدة قبل عامين فهي أحد الأعمدة الأساسية التي تساند تقدم وتطور الجامعة خصوصا بعد ما نجحت في جمع حشد من الخريجين والخريجات من مختلف الكليات والبرامج من جميع الدفعات، وها هي تجتهد في وضع المرئيات والتصورات للرابطة وفروعها في دول المجلس عبر محاكاة الخبرات الخليجية والإقليمية في مجال روابط الخريجين والاستئناس برأي هذه الخبرات التعليمية والجامعية من مختلف الدول.

من جانبه، قال أستاذ الصحة العامة المساعد بكلية الطب والعلوم الطبية بالجامعة د.سلمان الزياني، إن الجامعة تتميز عن غيرها من الجامعات بأنها أول مشروع خليجي تعليمي يمول ويدار من قبل جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويشرف على مسيرتها الريادية أصحاب المعالي وزراء التعليم العالي والتربية في دول مجلس التعاون.

وأوضح أن اجتماع مجلس ادارة الرابطة الأول المنتخب يُعقد بهدف جمع تصورات ومرئيات تساهم في تطوير عمل الرابطة وتوثيق الصلات بين الخريجين لدعم دورهم في خدمة المجتمع الخليجي والاستفادة من أفكارهم وخبراتهم في تنمية وتطوير مسيرة جامعة الخليج العربي المصنفة ضمن أفضل الجامعات على مستوى دول العالم.

إلى ذلك، استعرض مستشار المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي بالمملكة العربية السعودية د.محمد الخيري عددا من الأفكار الإبداعية التي تعين على توسعة نشاط الرابطة والوصول إلى أكبر عدد من الخريجين.

وعرضت المدير المساعد لعلاقات الخريجين في الجامعة الأمريكية في بيروت مايا الحجار تجربة رابطة الخريجين في الجامعة الأمريكية في بيروت وآليات عملها مع فروعها في دول العالم، بعدها تحدث مشرف مركز الخريجين بجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية الدكتور انس الشعلان عن تجربة رابطة الجامعة.