ناقش المجلس البلدي الشمالي في اجتماعه التنسيقي، مع الجهاز التنفيذي أهم الملفات الخدمية وسبل تعزيز آليات التواصل، بحضور مدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة ورؤساء الأقسام بالجهاز التنفيذي.

وأوضح رئيس المجلس أحمد الكوهجي أن ملف الخدمات البلدية من أهم الملفات الخدمية التي يناقشها المجلس البلدي الشمالي في جلساته وذلك استناداً على قانون البلديات رقم (35) بأنه يختص المجلس البلدي بوجه عام في حدود السياسة العامة للدولة وخططها التنموية بتقديم الخدمات البلدية في المادة (19) مع الجهات ذات العلاقة.

وأكد، أن المجلس البلدي الشمالي من صميم عمله واختصاصاته الحرص على تقديم خدمات وبرامج تهدف الى حث المواطنين والمقيمين للمحافظة على نظافة مناطق الشمالية بوجه الخصوص ومملكة البحرين بوجه العموم.



وتابع الكوهجي قائلا: "تمت مناقشة ملف خدمات النظافة وتعزيز آليات التواصل مع المعنيين بالمجلس من أجل مضاعفة المخرجات الإيجابية ووضع خطط تنظيمية توعوية بضرورة المحافظة على نظافة المرافق العامة مع التسريع في إنهاء إجراءات تسليم الشركة مسؤولية نظافة الحدائق والمماشي وآلية تسليم أكياس القمامة".

كما تمت مناقشة موضوع البنود القانونية الخاصة بحملات التفتيش بالإضافة إلى ضرورة وضع آلية لتنظيم وضع الأسواق المتنقلة والباعة الجائلين، وفي سياق متصل تم مناقشة ملف المتنزهات من تشجير وتطوير لطرقات وشوارع ودوارات مناطق الشمالية لما له من أثر جمالي على المنطقة.

وأعرب رئيس وأعضاء المجلس البلدي الشمالي عن شكرهم وامتنانهم للجهاز التنفيذي ببلدية المنطقة الشمالية لحسن التعاون وجميل الاستجابة لملاحظات المجلس والذي أصبح نموذجاً طيباً يعزز ثقة المواطنين والمجالس البلدية وذلك يندرج ضمن التواصل والتنسيق مع الوزارات الخدمية التي تعتبرها المجالس البلدية شريكة معها في العمل خدمةً للوطن والمواطن.

وأكدوا أن المجلس البلدي الشمالي لا يألو جهداً في متابعة احتياجات المواطنين والمقيمين وتوفير كافة الخدمات وانطلاقاً من المسئولية الملقاة على عاتقه ودوره البارز للمحافظة على البيئة.