ينطلق في معهد البحرين للتدريب منتصف شهر مارس المقبل معرض أسبوع المهن 2019، بمشاركة كبرى مؤسسات القطاعين العام والخاص في مملكة البحرين.

وحول أهمية إقامة هذا المعرض، أكدت مدير عام معهد البحرين للتدريب، د.سماح العجاوي، أن معرض أسبوع المهن يعتبر أحد أهم الفعاليات التي يحرص المعهد على إقامتها بشكل سنوي، مستقطباً من خلالها عدداً كبيراً من الشركات والمؤسسات التابعة للقطاعين العام والخاص في البحرين.

وتكمن أهمية المعرض في كونه منصة هامة تتيح للباحثين عن عمل من متدربي المعهد وخريجيه فرصة للاطلاع على فرص العمل المتاحة في سوق العمل المحلي، والتي تطرحها مختلف المؤسسات المشاركة في الفعالية، مشيرةً إلى أن المعرض يتيح الفرصة لزواره للتعرف عن كثب على متطلبات واحتياجات سوق العمل، كما يمنحهم فرصة للتواصل المباشر مع الشركات والمؤسسات المشاركة في الفعالية.



من جانبها، أشارت رئيس مركز التدريب الميداني بالمعهد رئيس اللجنة المنظمة لمعرض أسبوع المهن، قبيلة الشهابي، إلى أن اللجنة تلقت طلبات من عدد من كبرى المؤسسات والشركات في البحرين للمشاركة في معرض أسبوع المهن، وهي جهات تمثل شريحة واسعة ومتنوعة من القطاعات الإنتاجية في سوق العمل بمختلف تخصصاته المهنية.

وأضافت أن المعرض يمكن له أن يوفر لهذه الجهات خيارات متعددة من بين زوار المعرض من باحثين عن عمل، والذين تلقوا تدريباً مهنياً متخصصاً ذا جودة عالية، قادراً على صقل مهاراتهم وقدراتهم، مما يجعل منهم خياراً أفضل بالنسبة لهذه الجهات.

يشار إلى أن المعرض، سيقام في مقر معهد البحرين للتدريب في مدينة عيسى، وسيكون مفتوحاً لاستقبال الزوار من الساعة 9 صباحاً حتى 2 ظهراً خلال الفترة 12-14 مارس القادم.