قالت مدير عام أمانة العاصمة شوقية حميدان، إن أمانة العاصمة بدأت في تنفيذ مشروع الصيانة الشاملة لسوق اللحم وسوق السمك بسوق المنامة المركزي شهر يناير الماضي بكلفة 253 ألف دينار حيث سيستغرق العمل على المشروع 12 شهراً.

وذكرت أن تطوير وتأهيل سوق المنامة المركزي من خلال تعديل أوضاعه ومرافقة يصب في خدمة تجاره ومرتاديه، تفعيلاً لدوره الحيوي في تنشيط الحركة التجارية خاصة وأن السوق يقع في قلب العاصمة، موضحة أن ذلك يترجم توجيهات الحكومة في تطوير أوضاع الأسواق العامة في مملكة البحرين نظراً لدورها التجاري البارز في تعزيز الاقتصاد الوطني.

وبينت حميدان، أن المشروع يقوم على عدة مراحل من أجل الحفاظ على حركة البيع للأسماك واللحوم دون الحاق الضرر على تجار السوق المركزي، حيث تتضمن مراحل المشروع استبدال جميع المنضدات الخرسانية المغطاة بالسيراميك في سوق اللحم، بحسب المواصفات المعتمدة لدى وزارة الصحة في مملكة البحرين ، مشيرة إلى أنه تم الاجتماع سابقاً مع تجار السوق وإطلاعهم على المشروع ومراحل تنفيذه وطمأنتهم بتوفير البديل المؤقت لضمان استمرار الخدمات التجارية.



وتابعت أن المشروع يشمل استبدال سيراميك الأرضيات مع الصباغة الداخلية للجدران واستبدال مصابيح الإضاءة وتوفير إضاءة LED التي تساهم في تخفيض استهلاك الكهرباء ذات الجودة العالية مع تقوية الكهرباء، مشيدة بجهود شؤون الأشغال المتمثلة بإدارة صيانة المباني للإشراف على المشروع.

وتبلغ مساحة سوق السمك 1,825 متر مربع ويتكون من 97 فرشة سمك مستأجرة ومقهيين شعبيين وغرفة لتنظيف السمك، إضافة إلى حراج السمك المكون من 48 فرشة وثلاث وحدات متفرقة.

أما بما يتعلق بسوق اللحم فتبلغ مساحته 1,825 متراً مربعاً يحتوي على 105 فرشات.

ودعت أمانة العاصمة تجار ومرتادي سوق المنامة المركزي للتعاون، مبدية اعتذارها عن أي إزعاج قد يتبع أثناء فترة تنفيذ المشروع.