أيمن شكل

كشف وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري، أن حفل عيد العمال، لن يقام هذا العام وكما هو معتاد في الأول من مايو، مشيراً إلى أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، ستكون له كلمة مكتوبة وموجهة للعمال بهذه المناسبة، ستنشر عبر وسائل الإعلام.

وأكد الدوسري في تصريح لـ"الوطن" أن الوضع الاستثنائي الذي يعيشه العالم، قد حال بين الاحتفال بهذه المناسبة ولأول مرة حيث اعتاد العمال على أن يتم تكريم المتميزين في مواقعهم، إلا أنه ثمن تعاون أبناء الوطن في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بحسب توجيهات اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.



وأشار وكيل وزارة العمل إلى أن بعض الشركات قدمت للاتحادين العماليين أسماء العمال المتميزين بهذه المناسبة، لكن لم يتقرر آلية الاحتفاء بهم، حتى اللحظة والتي ربما ستؤجل حتى إشعار آخر.

وقال الدوسري: أنتهز الفرصة لأتقدم بالتهنئة إلى عمال الوطن الذي يضربون أروع الأمثلة في التضحية من أجل وطنهم الحبيب، وإن شاء الله سيكون المستقبل أفضل بأن نحافظ على صحة مواطنينا، ونحتفي بهم في مناسبة أخرى، ولعلها تكون قريبا بعد زوال الوباء.

وأكد وكيل العمل أن عمال البحرين هم العمود الفقري للاقتصاد والحركة الانتاجية، وقال إن القيادة تكن لهم كل تقدير واحترام وتشيد بهم في كل مناسبة، ولكن ما تمر به البحرين والعالم أجمع ليس بالأمر الهين ويستوجب الالتزام بالتدابير الوقائية، داعيا الله أن تتكلل الجهود المجتمعية وبوعي المواطن في العبور إلى بر الأمان.

ونفى الدوسري ورود شكاوى عمالية إلى الوزارة بخصوص الأزمة الحالية، مشيرا إلى بعض الحالات الفردية التي تعد على أصابع اليد الواحدة، ولا تعتبر ظاهرة، مؤكدا على تعاون أصحاب العمل.