استضافت الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا – جامعة البحرين الطبية RCSI) البحرين) أول حفل افتراضي للاحتفال بالطلاب والخريجين الذين نجحوا في الحصول على اماكن في برامج التدريب ما بعد التخرج ووظائف في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة هذا العام.

واستضاف الحفل الذي عقد عبر تطبيق Zoom رئيس جامعة البحرين الطبية البروفيسور سمير العتوم، والرئيس التنفيذي للعمليات ستيفن هاريسون ميرفيلد، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية البروفيسور ألفريد نيكلسون، ونظمه أعضاء في مكتب التوجيه الوظيفي وشؤون الخريجين. وحضر الحفل الافتراضي اثنان من طلاب الطب في السنوات الأخيرة وخمسة من الخريجين . بدأت الحفلة الافتراضية بذكر الأعوام التي تخرجوا فيها الطلاب والتخصصات التي قبلوا فيها. وقرر مكتب الوظائف والخريجين إقامة الحفل افتراضياً بما ان الطلاب لم يعودوا يقيمون في البحرين.

ومن بين المشاركين السبعة، قبل اثنان، وهما كنديان، في برامج تدريب في كندا، في حين قبل الخمسة الآخرون، وجنسايتهم هي أردني وأمريكي وبحريني وكندي وباكستاني، في برامج في الولايات المتحدة. وحتى الآن، قُبِل 26 طالباً في جامعات في أمريكا الشمالية حيث قبل عشرون منهم في الولايات المتحدة وستة في كندا.



وشهد هذا العام أيضاً نسبة 89٪ من النجاح في امتحان الترخيص الطبي الأمريكي - الخطوة 1 (USMLE) وهي الأعلى منذ إنشاء جامعة البحرين الطبية. ويشترط اجتياز الطلاب لهذا الامتحان كجزء من عملية تقديم الطلب للتدريب في الولايات المتحدة وتلقى تسعة خريجين حتى الآن من جنسيات مختلفة، عروض هذا العام في برامج التدريب ما بعد التخرج ووظائف في التدريب الجراحي في المملكة المتحدة وهي نسبة نجاح نسبة نجاح 81٪. من أجل العمل في المملكة المتحدة، يطلب من الخريجين التسجيل لدى المجلس الطبي العام في المملكة المتحدة والنجاح في امتحانات المعادلة البريطانية (PLAB 1 و PLAB 2).

وقال رئيس جامعة البحرين الطبية البروفيسور سمير العتوم: "تهتم جامعة البحرين الطبية بشدة في برنامجها الطبي على كفاءة السريرية ومصلحة المرضى، بما يجعل من الطلاب اطباء دوليين الذين ينجحون باستمرار في تلقي فرص وظيفية كبيرة في مؤسسات مرموقة في جميع أنحاء العالم. نود أن نهنئ طلابنا وخريجينا على إنجازاتهم ونتمنى لهم التوفيق في في حياتهم المهنية".