طالب النائب باسم المالكي بشمول الإعفاء للطلبة الدارسين والمسجلين بالجامعات الخاصة من الأسر ذات الدخل المحدود وذلك على غرار قرار جامعة البحرين بإعفاء طالبين من كل أسرة لا يتجاوز دخلها 1000 دينار من الرسوم الدراسية، مؤكداً أن العديد من الطلبة من المسجلين بالجامعات الخاصة هم من ذوي الدخل المحدود والكثير من أولياء أمورهم تضرروا من الازمة الحالية التي نمر بها بسبب جائحة كورونا (كوفيد 19) وخصوصاً أولياء الأمور الذين يعملون بالأعمال الحرة.

ودعا النائب المالكي الجامعات الخاصة إلى القيام بدورهم الوطني والاجتماعي في مساعدة الطلاب المسجلين لديها سواء بالإعفاء أو تخفيض الرسوم أو تأجيل الدفع لفترة محددة على غرار بقية الأقساط.

وقال: "كثير من الملتحقين بالجامعات الخاصة هم من أسر ذات دخل محدود أو أن أولياء أمورهم هم من أصحاب الأعمال الحرة أو أن بعضهم يعمل ويدرس في ذات الوقت ولديه مسؤوليات اسرية إضافة الالتزام بالدراسة وهم جميعا تضرروا بسبب الأوضاع الحالية وهم ملزومون بدفع الرسوم لكل فصل دراسي لذلك لابد من إيجاد حل لهذه الفئة المهمة".



وأهاب النائب المالكي بوزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للتعليم العالي بالتواصل مع المسجلين بالجامعات الخاصة وأولياء أمورهم وإدارات الجامعات لإيجاد حل وخفيض للرسوم الدراسية على غرار طلاب المدارس الخاصة، مؤكداً على أهمية صدور قرار وتوجيه من الجهة المسؤولة عن الجامعات الخاصة لتخفيض الرسوم والإعفاء.

وشدد المالكي على أهمية التكاتف الاجتماعي بين فئات المجتمع وذلك لمساعدة المتضررين من الوضع الحالي الاستثنائي الذي نمر فيه حالياً وهذا ما يقع على الجامعات الخاصة بشكل كبير.