أكد النائب عبدالرزاق حطاب، أن قيام وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، بحرمان العاملين بمراكز تحفيظ القرآن الكريم من مكافآتهم ووقف الإجازة الإجبارية غير مدفوعة الأجر لمراكز تحفيظ القرآن الكريم والحلقات القرآنية التابعة للوزارة لمدة 3 أشهر ونصف في الفترة من 1 يونيو إلى 15 سبتمبر.

وناشد حطاب صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، بإصدار توجيهاته الكريمة لدعم معلمي مراكز التحفيظ، وهم من أبناء الوطن ورجالاته الكرام، وقد عرف دائماً وأبداً عن سموه بدعم أبناء الوطن وتلبية احتياجاتهم وتحقيق مطالبهم، فهو رجل الدولة الحكيم الذي يسير بمؤسسات الدولة بكل حنكة وخبرة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى.

وأشار إلى أن تكرار هذا القرار من قبل المسؤولين عن مراكز التحفيظ يجب وقفه فوراً، خاصة وأنه يأتي مخالفاً لتوجهات الدولة والقيادة وقرارات فريق البحرين من خلال دعم العديد من المواطنين والعاملين في الكثير من القطاعات والمجالات.



وأكد حطاب أن ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين وكافة القوانين والأنظمة المعول بها في الدولة تعلي من شأن القرآن الكريم والقائمين على تدريسه وحفظه، وكان الأولى والأجدر بمسؤولي هذه المراكز بأن يحافظوا على هذا الأمر ويدعموا حفظة القرآن الكريم ومعلميه.

وأوضح حطاب، أن إيقاف مكافأة معلمي مراكز التحفيظ يأتي في وقت مقبلون على الإجازة الصيفية وهناك رغبة كبيرة من أولياء الأمور كما هو معتاد في البحرين بضم أبنائهم في تلك المراكز، فلماذا يأتي هذا القرار في هذا التوقيت.