أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب، مواصلة البرامج التوعوية المتخصصة، عبر إطلاق برنامج الثقافة البرلمانية للشباب، بالاستفادة من أفضل الوسائل التقنية وعبر برامج التواصل الإلكتروني، بتوجيهات من رئيسة مجلس النواب فوزية زينل.

وأكد الأمين العام لمجلس النواب راشد بونجمة، أن البرامج الثقافية والتوعوية تمثل واحدة من أساسيات النهج المؤسسي الذي يتبعه مجلس النواب، من خلال تبيان الآليات والمفاهيم والمرتبطة بعمل مجلس النواب، وإبراز منجزات النهضة التشريعية والديمقراطية في البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وأشار إلى حرص الأمانة على مواصلة العمل وطرح المبادرات الخلاقة، وتوظيف كافة الإمكانيات لدعم الجهود الوطنية في استمرار مسيرة العطاء في ظل جائحة كورونا "كوفيد19".



ونوه بأهمية الدور الذي يلعبه الشباب البحريني، في ميادين العمل، واستغلال كافة البرامج والوسائل لتعزيز الوعي المجتمعي، بما يسهم في تجاوز الأزمة الراهنة، وتحويل التحديات إلى مكتسبات.

ونوه إلى أن برنامج الثقافة البرلمانية للشباب، يأتي استكمالاً لحزمة برامج توعوية، بدأها مجلس النواب في الأسابيع الماضية، وضمن خطة تثقيفية تستهدف ثلاث فئات "الناشئة والشباب والعموم"، بناء على استراتيجية واضحة تنتهجها الأمانة العامة للمجلس، انطلاقا من الحرص على تعزيز الشراكة المجتمعية بين المجلس النيابي وفئات المجتمع المختلفة.

وأشار إلى أن البرامج التدريبية التوعوية مصممة لرفع مستوى الوعي بثقافة العمل البرلماني، واختصاصات مجلس النواب، وتطوير التعاون والتنسيق مع كافة الشرائح والفئات الشبابية في المجتمع، والسعي للتعرف على رؤاهم وملاحظاتهم ومقترحاتهم، وتعريفهم عن كثب على العمل النيابي والمهام المنوطة بالسلطة التشريعية.

وأعلنت الأمانة العامة بمجلس النواب لكافة الراغبين في المشاركة عن فتح باب التسجيل في برنامج الثقافة البرلمانية لفئة الشباب اعتبارا من 9 يوليو وحتى 19 يوليو.

وسيطرح البرنامج عدداً من المقررات الدراسية، من ضمنها مقررات تتعلق بالمسيرة التنموية الشاملة، وميثاق العمل الوطني، ومقرر يستعرض اختصاصات وآليات عمل مجلس النواب، إلى جانب مقررات تعنى بالثقافة البرلمانية والمواطنة، بهدف تعزيز الثقافة والتوعية البرلمانية، تعزيز الروح والانتماء الوطني.