أعلنت جمعية البحرين للمدن الذكية تدشين موقعها الإلكتروني الجديد رسمياً، والذي يهدف إلى تعريف الجمهور بأهداف الجمعية وأنشطتها المختلفة.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس الجمعية عبدالرحمن السندي عن "مفهوم الجمعية المبتكر لأسلوب الحياة المستدام"، موضحاً أن "جمعية البحرين للمدن الذكية هي مبادرة من قبل المواطنين البحرينيين والمقيمين في المملكة الذين يعملون معًا متطوعين لجلب مهاراتهم ومعارفهم واتصالاتهم الاجتماعية وشبكاتهم لإفادة المملكة من خلال تطوير أسلوب حياة أسهل وبيئة صحية لسكانها".

وتابع السندي: "نتولى دور وضع المواطنين والسكان والزوار في قلب نموذج المدينة الذكية، مع ما يترتب على ذلك من نماذج الأعمال الذكية والبنية التحتية ونشر التكنولوجيا والسياسات والتشريعات الخاصة بهذا الأمر".



وقال: "نسعى لهدف تغيير السلوك الاجتماعي حتى يصبح مفهوم المدينة الذكية واقعاً ملموساً من خلال تشجيع الجهات الحكومية والمطورين من القطاع الخاص على إنشاء مدن توفر الحياة الذكية للمواطنين من خلال تلبية احتياجاتهم للبنية التحتية، ومن خلال تطبيق الحلول الذكية التي تدعم البيئة النظيفة والمستدامة". واختتم السندي بقوله: "يسعدنا تدشين موقعنا الإلكتروني المحدّث والسهل الاستخدام، ونتمنى أن يستفيد الجمهور الكريم من زيارة هذا الموقع لفهم دور الجمعية والإسهام فيه".

وقد أنشئت جمعية البحرين للمدن الذكية من قبل عدد من ذوي الخبرات البحرينيين، وأنشطتها القادمة تشمل المؤتمرات، والندوات، والمشاريع الحياتية المبتكرة، وعددا من الفعاليات التي تهدف لفهم فكرة المدينة الذكية وطرق تطبيقها على أرض الواقع. ويوفر الموقع الإلكتروني للجمعية: https://bsc-society.org/ معلومات حول مفهوم الجمعية المبتكر لأسلوب الحياة المستدام.