أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، إعادة تشغيل سوق المالكية لخدمة المنطقة والمناطق المجاورة من خلال اشتماله على الاحتياجات الأساسية كفرشات الأسماك واللحم والخضروات وغيرها.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لموقع سوق المالكية، بحضور وكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة شوقية حميدان ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة وعدد من مسؤولي الوزارة.

ووجه الوزير إلى إعادة تشغيل السوق من خلال تنظيف وتهيئة الموقع مجدداً واستمرار عمليات التفتيش والرقابة من أجل توفير الاحتياجات الخدمية المطلوبة لأهالي المنطقة.



وأشار إلى أن الوزارة تقوم بدراسة احتياجات المناطق بشكل دائم، وإحدى تلك المناطق هي قرية المالكية، حيث إن عقار السوق الحالي التي تبلغ مساحته 970.97 متراً مربعاً سيشكل إضافة نوعية للخدمات في منطقة المالكية لناحية استيعابه لعدد كبير من الخدمات في موقع واحد لما يتمتع به من موقع مميز وتوافر مواقف السيارات الكافية في الموقع.

ووجه خلف إلى الاهتمام بالموقع من خلال تهيئته وتنظيفه والعمل على الاستفادة منه إلى حين تطوير المشروع بصورته النهائية.

وشدد على استمرار أعمال الرقابة والتفتيش وكذلك الاهتمام بمستوى النظافة إلى جانب إعادة تعديل الموقع من مختلف الجوانب وخصوصاً الفنية منها والتي تتطلب مجموعة من الإجراءات التي سيتم اتخاذها للتمكن من إعادة استغلال الموقع خدمياً.

وأكد على توجه الوزارة نحو بناء الأسواق في مختلف المناطق سواء الأسواق الخدمية الصغيرة أو الأسواق المركزية الكبيرة لتتناسب مع الاحتياجات المختلفة ومن أجل تنمية وتطوير المناطق وكذلك تنمية الموارد البلدية لتوفير المزيد من الخدمات.