ينظم مركز "بي دي إيه" للتدريب الطبي مؤتمر "سلامة المرضى" تحت شعار "الوقاية من العدوى ومكافحتها"، وبشراكة استراتيجية مع مركز كينجز الطبي في الإمارات العربية المتحدة.

ويعد المؤتمر الأول من نوعه في البحرين ودول الخليج العربي، ويفتتح يوم الخميس، ويستمر على مدى أربعة أيام، ويتم تخصيص اليوم الأول كاملا عن جائحة كوفيد-19 وآخر تحديثات الوقاية من عدوى هذا الفيروس.

ويشارك في المؤتمر الذي يقام عن بعد 16 متحدثاً بارزاً على مستوى البحرين والمنطقة والعالم، هم د.جميلة السلمان عضو الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا "كوفيد 19" ود. أزهار نصيب ونهاد الشيراوي وسمية حسين ود. أمل الصباغ من البحرين، ومن المملكة المتحدة البروفيسور فاري جيفري ود. هالة عفيفي، ومن السعودية د. بشر عدنان، ومن ليبيا البروفيسور خميس جاب الله، ومن الولايات المتحدة د. هاوارد سكوت ود. مارك شنيتزر ود. أدم جيوريكي، ومن لبنان د. جورج أبو زيد، ومن الأردن د. حليمة الصباح، ومن العراق د. ريم سعيد، ومن فلسطين د. ليلى عياش.



ويهدف مؤتمر "سلامة المرضى" إلى اكتساب رؤى حول التطورات الحالية في سلامة المرضى، ومناقشة سلامة المريض والأولويات المستقبلية وتعلم كيف تطبيقها على المؤسسات، وتقييم كيفية تطوير وتنفيذ ثقافة عادلة قائمة على التعلم والموثوقية، وفهم الحاجة إلى تحسين التحقيقات وتطوير أنظمة أكثر اتساقاً في مجال سلامة المرضى.

كما يوفر المؤتمر منصة مواتية من أجل تبادل الأفكار حول الأولويات الحالية لسلامة المرضى، والتعرف على دور جمعية سلامة المرضى التعاونية، ومناقشة أهمية إشراك المرضى في المساعدة على تحسين الخدمات وضمان تحسين الجودة في الرعاية الصحية، والتواصل مع الزملاء وتبادل الخبرات والمساهمة في تفكير أوسع حول تحسين سلامة المرضى في جميع أماكن الرعاية الصحية.