- طفلة 4 سنوات تنقل الفيروس لـ 12 من أفراد الأسرة

- مواطن ينقل الفيروس لـ 13 حالة من 5 أسر


نقلت مواطنة 11 عاماً كورونا (كوفيد19) بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 13 حالة قائمة من 4 أسر مختلفة. تشمل الحالات الوالدين والأشقاء والأجداد إضافة إلى عدد من الأقارب الذين خالطوا الحالة التي تم رصدها أولاً بشكل مباشر خلال زيارة عائلية.

كما ثبتت إصابة مواطنة تبلغ من العمر 4 سنوات بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 12 حالة قائمة من أفراد الأسرة المباشرة والممتدة.


وبعد تتبع أثر مخالطي اثنين من أفراد الأسرة تم الكشف عن 5 حالات قائمة إضافية بما في ذلك أفراد الأسرة وزميل عمل. أثرت هذه المجموعة على 17 شخصاً من 8 أسر مختلفة، منها 6 حالات لأطفال دون العاشرة.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطن 35 عاماً، تم تأكيد إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، عن نقل الفيروس لـ 13 حالة قائمة من 5 أسر مختلفة ضمن نطاق الأسرة المباشرة.

وتم تأكيد إصابة مواطن يبلغ 54 عاماً بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. وتم الكشف عن 12 حالة قائمة من خلال آلية تتبع أثر المخالطين. تشمل الحالات أفراد الأسرة المباشرة والممتدة إلى جانب زميلين في العمل، حيث خالطت 10 حالات بشكل مباشر الحالة التي تم رصدها أولًا بينما كانت حالتان نتيجة مخالطة غير مباشرة.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 14 حالة قائمة من 4 أسر مختلفة بعد تأكيد إصابة مواطن يبلغ من العمر 45 عاماً بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. جميع الحالات المكتشفة في نطاق الأسرة المباشرة والممتدة. 3 حالات كانت نتيجة مخالطة مباشرة في حين أن 11 حالة كانت نتيجة مخالطة غير مباشرة.

وثبتت إصابة مواطنة تبلغ 24 عاماً بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها. وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 11 حالة قائمة تتضمن الزوج وأفراد عائلته. بعد تتبع أثر مخالطي أحد أفراد الأسرة تم الكشف عن 8 حالات قائمة مرتبطة بالأسرة. أثرت هذه المجموعة على 19 شخصاً من 5 أسر مختلفة.