أيمن شكل

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالسجن 5 سنوات على بحرينية في العقد الخامس من عمرها، أدينت بنقل مادة الشبو بمقابل لصالح شخص في باكستان، كما غرمتها المحكمة 3 آلاف دينار وأمرت بمصادرة أكثر من 100 غرام من المادة المؤثرة عقلياً والتي ضبطت بحوزتها.

القضية بدأت بورود معلومات لضابط بإدارة مكافحة المخدرات، من خلال مصادر سرية تفيد بأن بحرينية تروج لبيع مواد مخدرة ومؤثرات عقلية، فتم التأكد من صحة المعلومات، وبناء عليه تم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطها وتفتيش مسكنها.



وفي يوم 23 أغسطس 2020، توجهت قوة من الشرطة برفقة عضوات من الشرطة النسائية إلى مسكن المتهمة، وعندما فتحت الباب تم إعلامها بالمأمورية، فوافقت على التفيش، حيث عثرت الشرطة على كيس يحتوى مادة كريستالية، تبين بعد فحصها معملياً أنها الشبو، وبلغ وزن الكمية المضبوطة 108 غرامات، وبتحليل عينة إدرارها تبين احتوائه على مؤثرين عقليين.

وفي التحقيقات قالت المتهمة إنها سيدة أعمال وتبلغ من العمر 48 عاماً، وأنها تقوم بنقل الشبو لصالح شخص يقيم في باكستان، بدون مقابل، فأسندت لها النيابة العامة أنها، في 23 أغسطس 2020 بدائرة أمن المحافظة الشمالية، نقلت بمقابل مادة مؤثرة عقلياً "ميتافيتامين"، كما حازت وأحرزت بقصد التعاطي ميتافيتامين وديازيبام.