اطلع على مشاريع وبرامج "البحرين التطوعي"

أشاد رئيس مجلس الشورى علي الصالح بالنموذج المتميز الذي تقدّمه مملكة البحرين في مجال الأعمال التطوعية والاجتماعية، وما تحققه هذه الأعمال من نتائج قيّمة ومؤثرة، مؤكدًا أنَّ المشاريع الخيرية المتعددة في البحرين تسهم في النهوض بالمجتمع، والتحفيز على العطاء الإنساني، والتكافل والترابط الاجتماعي بين جميع أفراد المجتمع.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الشورى، الرئيس الفخري لجمعية البحرين للعمل التطوعي النائب حسن بوخماس، ورئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالعزيز السندي، وعدداً من أعضاء مجلس الإدارة، حيث قّدموا له شرحاً عن عددٍ من مشاريع وبرامج الجمعية، ومنها ملتقى المتطوع المستقل الذي تقيمه الجمعية.
وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أنَّ "العمل الخيري والتطوعي في البحرين أصبح جزءاً أساسياً في نماء المجتمع، وثقافة راسخة لدى شعب البحرين"، منوّهاً بـ"الدور والجهود الحثيثة التي تقوم بها الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني، لغرس القيم والمبادئ النبيلة للتطوع، وما يمثله من صورة حضارية للترابط والتكافل، والإسهام في إنجاح المبادرات الاجتماعية".
وثمّنَ رئيس الشورى "المساعي المتواصلة التي تبذلها جمعية البحرين للعمل التطوعي في تشجيع الشباب والنشء على التطوع، والمشاركة الاجتماعية الإيجابية"، مشيداً بـ"البرامج النوعية والمتميزة التي تنفذها الجمعية على مدار العام".
من جانبه، أعرب النائب بوخماس ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، عن "الفخر والاعتزاز بالحرص الذي يوليه رئيس مجلس الشورى على دعم ومساندة الأعمال الخيرية والتطوعية"، مقدّرين عالياً "اهتمامه وتشجيعه المستمر للجمعيات والمنظمات الأهلية لمواصلة العطاء في مجال العمل الخيري، وضرورة تبادل الخبرات والتجارب بين المتطوعين والعاملين في هذا المجال، بما يعزز ويسهم ترسيخ ريادة وتميّز مملكة البحرين في الأعمال الإنسانية النبيلة".