أعلنت الجامعة الأهلية عن فتح باب القبول في برامجها الأكاديمية بدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، للطلبة المستجدين والمحولين في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجديد 2021/2020 طبقاً للوائح الأكاديمية للأمانة العامة لمجلس التعليم العالي.

يأتي ذلك بالتزامن مع تدشين منصة تعريفية بالبرامج الأكاديمية للجامعة في مجمع سيتي سنتر بالطابق الأرضي بالقرب من مدخل 3، والتي ستنطلق ابتداءً من الأربعاء لمدة 5 أيام من التاسعة والنصف صباحاً حتى العاشرة مساءً بهدف تعريف الزائرين والمهتمين من المواطنين والمقيمين ببرامج الجامعة بدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، مع مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية المطلوبة.

وأوضحت مساعدة رئيس الجامعة لشؤون الإعلام والعلاقات العامة والتسويق د. ثائرة الشيراوي أن أبواب القبول للطلبة الجدد والمحولين من جامعات أخرى مفتوحة، فيما ستكون الأولوية للأسبقية، وخصوصا في برامج الدراسات العليا، مؤكدة أن الجامعة تطمح في استقبال عدد من الطلبة الباحثين عن التميز والإبداع والانفتاح على تعليم يتصف بالمستوى العالمي.



ونوهت إلى أن الجامعة تحظى بالاعتماد المؤسسي من مجلس التعليم العالي وتتصدر قوائم الجودة في الأداء المؤسسي والأكاديمي، وهي من أولى الجامعات التي أدرجت في الإطار الوطني للمؤهلات.

وأضافت أن الجامعة بهدف اجتذاب الطلبة المتميزين والجديرين بالتعليم الرائد، تقدم منحاً جزئية للمتفوقين في المرحلة الثانوية، فتقدم للطلبة الحاصلين على نسبة 80% في الثانوية العامة منحة جزئية تعادل 20%، وللطبة الحاصلين على نسبة 90% منحة جزئية تعادل 25%، وللطلبة الحاصلين على نسبة 95% في الثانوية العامة منحة جزئية تعادل 50%. وأشارت إلى أن الفرصة متاحة أمام الطلبة الآخرين للاستفادة من منح جزئية إذا أثبتوا تميزهم في أثناء دراستهم الجامعية.

وذكرت أن طلبة الجامعة يمثلون جميع فسيفساء المجتمع البحريني بتنوعه الثقافي والاجتماعي، بالإضافة إلى تميزها الآخر باحتضانها طلبة من جنسيات متعددة من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وأوروبا والعديد من دول العالم الأخرى، ما ينعكس إيجاباً على البيئة الجامعية وقيم التسامح والتآلف فيما بين أفرادها والطلبة أنفسهم من خلال فرص التفاعل والاحتكاك بأنماط متعددة من الثقافات والاهتمامات والتجارب الإنسانية.