وليد صبري




* تحقيق أعلى مستويات الفخامة ومتعة القيادة والأمن والسلامة



* "إم جي ZST" متعددة الاستخدامات بديناميكية ملحوظة

* تلبية كافة المتطلبات والتوقعات لقائد السيارة بتكنولوجيا متطورة

* قوة وأداء السيارة يعود إلى التاريخ العريق لشركة "إم جي"

* الزياني للسيارات" الموزع الحصري في البحرين

تتميز سيارة "إم جي ZST" الجديدة كلياً بكونها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات حيث تمتاز بمظهر جمالي أنيق في الداخل والخارج، لتحقق أعلى مستويات الفخامة ومتعة القيادة والراحة والأمن والأمان والسلامة لقائد السيارة، فضلاً عن تحقيق مبدأ الرفاهية لدى من يقودها ويجعل منها تجربة فريدة وجديدة في عالم قيادة السيارات.



ومن يريد تجربة قيادة فريدة من نوعها فإنه بالتأكيد يحتاج إلى "إم جي ZST" بفضل التصميم الخارجي والداخلي الحديث.

ومن المميزات الأخرى لدى "إم جي ZST" أنها مزودة بمحرك توربو وكذلك احدث التقنيات المتقدمة التي تحقق عناصر الرفاهية والأمن والسلامة والفخامة والمتعة خلال قيادة السيارة، لذلك فإن قيادة سيارة "إم جي ZST" تعد تجربة لا تنسى.

وإذا تطرقنا إلى منطق التكنولوجيا، نجد أن السيارة تلبي كافة المتطلبات والتوقعات حيث صممت لضمان توفير اتصال دائم وتجربة ترفيهية خلال التنقل فيها دون التغاضي عن أي شيء قد يحتاجه قائد السيارة. وتتضمن السيارة الجديدة كلياً، شاشة عالية الدقة تعمل باللمس بحجم 10.1 بوصة ومتوافقة مع مختلف الهواتف الذكية عبر "Apple CarPlay" و"Android Auto". كما تم أيضاً إعادة تصميم أزرار الكونسول المركزي وتضمينها بتحديثات مميزة، وذلك بالإضافة إلى ميزة الكاميرا المحيطية بزاوية 360 درجة. ويضم طراز "1.3T" لوحة عدادات افتراضية مع شاشة وسائط متعددة تعرض المعلومات المهمة للسائق. فيما تأتي تقنيات الاتصال بالبلوتوث وقياس الرحلات بشكل قياسي في مختلف الطرازات. في حين يضم طراز "Lux Trim" بمحركي "1.3T" و"1.5 CVT" نظاماً صوتياً بستة مكبرات صوت. ويوجد أربعة منافذ شحن USB في الأمام والخلف.

ولابد من التنويه إلى أن قوة وأداء السيارة الجديدة يعود إلى التاريخ العريق لشركة "إم جي" في عالم سباقات السيارات، لذلك كان الهدف من التصميم متعة القيادة إلى جانب الرفاهية والقوة والسلامة والفخامة على الطريق.

وتتصف "إم جي ZST" بأنها متعددة الاستخدامات وديناميكية بفضل محركها الجديد "1.3T" بقوة 160 حصاناً، وعزم دوران أقصى يبلغ 230 نيوتن متراً، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات الذي يوفر تسارعاً سريع الاستجابة، حيث يمكن أن تصل سيارة إم جي ZS T الجديدة إلى سرعة 100 كم / ساعة في 9.8 ثانية فقط، بينما قوة محرك "1.5L CVT" يولد 118 حصان ويصل عزم الدوران الأقصى إلى 180 نيوتن متر. ويسهم نظام الحقن المزدوج بتحسين كفاءة أدء المحرك وتخفيض حجم الانبعاثات، حيث يتمتع محرك "1.5L" بأعلى مستويات الكفاءة في استهلاك الوقود بواقع 16.5 كم / لتر.

وبالحديث عن الأمن والسلامة، تحظى "إم جي ZST" بمميزات عالمية من الأمان، لاسيما ما يتعلق بالوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، وفرامل الوقوف الإلكترونية "EPB"، ونظام وقوف السيارة الأتوماتيكي "Auto Hold" والحساسات الخلفية، والكاميرا الخلفية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات. وتشمل الطرازات الأعلى مواصفات إضافية مثل الوسائد الهوائية الجانبية والكاميرا، بزاوية رؤية 360 درجة، ونظام رصد النقطة العمياء. أما المقاعد الخلفية فهي مزودة بالطبع بنظام ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال. وتأتي جميع طرازات "إم جي ZST"، مع ضمان المصنع لمدة ست سنوات أو 200000 كيلومتر "أيهما يأتي أولاً".

يشار أن سيارة إم جي 6 تتوفر فقط لدى شركة الزياني للسيارات، الموزع الحصري لسيارات إم جي في مملكة البحرين.