أكد رئيس لجنة الخدمات النائب أحمد الانصاري أن الجهود والتدابير الكبيرة التي قامت بها مملكة البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وقيادته للفريق الوطني لمواجهة فيروس كورونا جعلت من البحرين نموذجاً في التصدي لفيروس كورونا "كوفيد-19"، مشيداً بدور وجهود سموه في التصدي للجائحة والتي جعلت من البحرين نموذجاً متميزاً.

وأوضح أن مواجهة البحرين للجائحة لم تكن على الجانب الصحي فقط حيث شملت التدابير عدداً من حزم الدعم المالي للمواطنين والقطاعات الاقتصادية المختلفة.

وإشار إلى أن البحرين تعاملت بحكمة واحترافية منذ ظهور الإصابة الأولى من خلال عدد كبير من القرارات والجهود، إذ عملت كل القطاعات كفريق عمل واحد في مواجهة الجائحة سواء الطبية والأمنية والإعلامية ومختلف الوزارات الحكومية.



وأوضح الانصاري أن البحرين تعاملت بإنسانية واحترافية مع حالات الاصابة بالفيروس حيث شملت الفحوصات والعلاج المواطنين والمقيمين على حد سواء، وصولاً إلى طرح اللقاحات بالمجان للجميع ودون تفرقة، مؤكداً أن تعامل البحرين مع الجائحة أصبح محل إشادة وتقدير عالمي حيث جاءت إشادة منظمة الصحة العالمية كدليل واضح على نجاح البحرين في التعامل مع هذا الوباء.

ونوه النائب أحمد الانصاري بتعاون السلطة التنفيذية مع السلطة التشريعية في مواجهة الجائحة، حيث استجابت الحكومة إلى العديد من المقترحات التي تقدمت بها النواب والتي ساهمت في توطيد التعاون المشترك بين السلطتين، مؤكداً أن تقديم الحكومة للحزم المالية والإعفاءات من الرسوم والتكفل برواتب المواطنين العاملين في القطاع الخاص ساهم في تجاوز القطاعات المتضررة لهذه الازمة بشكل كبير إضافة إلى حفظ أرزاق المواطنين البحرينين.