أعلنت وكالة الثروة الحيوانية في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عن بدء حملتها الشاملة لاصطياد الكلاب الضالة وتعقيمها في منطقة شرق الحد من قبل الشركة الجديدة المكلفة، مبينة أنها قد تعاملت بشكل فوري مع البلاغات الواردة من منطقة شرق الحد بخصوص تجمع الكلاب الضالة حيث تم تحويل الشكوى على الشركة المختصة لاتخاذ اللازم لأجل.

وأكدت الوكالة أنها تتعامل بشكل مستمر مع البلاغات الواردة إليها بخصوص تجمعات الكلاب الضالة في مختلف مناطق البحرين حيث تتخذ الإجراءات اللازمة فور ورود هذه البلاغات، مشيرة إلى أنها تسعى خلال المرحلة المقبلة لإنشاء مأوى خاص بالكلاب الضالة للتعامل مع الكلاب التي يتم اصطيادها بعد تعقيمها بما يؤدي إلى الحد كثيراً من هذه الظاهرة في مختلف مناطق البحرين.

وتطويراً لعمليات تقديم البلاغات تم استحداث آلية جديدة في تقديم البلاغات الخاصة بالكلاب الضالة في المناطق السكنية حيث أصبحت متاحة إلكترونياً حالياً.



ويعتمد تقديم خدمة جمع واصطياد الكلاب الضالة في المناطق السكنية على الاستجابة لبلاغات المواطنين والمقيمين، لذا فإنه حالياً يمكن تقديم البلاغ إلكترونياً عبر ملء الاستمارة الخاصة بتقديم بلاغ عن وجود الكلاب الضالة في المناطق السكنية و يتم تقديم البلاغات إلكترونياً على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال الخطوات الآتية:

1) إرسال المشتكي رسالة واتس أب على الرقم 38099994 حيث سيقوم النظام بالرد آلياً عبر إرسال رابط استمارة يقوم المشتكي بملئها مباشرة.

2) ستقوم الشركة المعنية Black Gold بعمل اللازم فور ملء الاستمارة إلكترونيا.

3) الاستمرار في خدمة تقديم البلاغات بالاتصال المباشر بالخط الساخن 17155363 من يوم السبت إلى الخميس من الساعة 7 صباحاً إلى 3 ظهراً.

4) نصب مصائد من قبل الشركة المكلفة بجمع الكلاب عند المناطق المبلغ عنها.

5) تعقيم الكلاب التي يتم اصطيادها جراحيا في عيادة خاصة مرخصة.

6) إعادة توطين الكلاب في مناطق غير مأهولة بالسكان.