أعلنت جمعية المستقبل الشبابية عزمها تنظيم النسخة الثالثة من الملتقى الشبابي لريادة الأعمال "مايكروشباب" تحت شعار "الأزمات تصنع الفرص في عالم ريادة الأعمال"، يومي 7 و8 ابريل القادم عبر الاتصال المرئي، وبالتعاون مع شركة "جو هاي" الاستشارية.

ويتحدث في الملتقى نخبة من المتحدثين من الخبراء ورواد الأعمال من داخل وخارج مملكة البحرين، ويستعرض الملتقى أبرز التحديات والفرص في ظل التأثيرات التي فرضها جائحة كوفيد-19 على الأسواق، كما يستعرض الملتقى مشاريع ريادية ناجحة تمكنت من التوسع في ظل ظروف الجائحة.

وقال صباح عبدالرحمن الزياني رئيس مجلس إدارة جمعية المستقبل الشبابية إن ملتقى "مايكروشباب" يواكب هذا العام التغيرات التي فرضتها الجائحة على الأعمال والمشروعات الريادية، ومدى قدرة رواد الأعمال على استثمار الفرص الناشئة في القطاعات ذات القابلية للنمو مثل تقنية المعلومات والبرمجيات والتعليم والصحة، إضافة إلى استخدامهم للأدوات الرقمية وتزايد دورها في قطاع الأعمال.



وأكد الزياني حرص جمعية المستقبل الشبابية على تنظيم هذا الملتقى رغم التحديات، وقال "نريد البناء على النجاحات التي تحققت خلال النسختين السابقتين من الملتقى والتي جذبت مئات الشباب البحريني وأثرت النقاش حول قضايا ريادة الأعمال والشباب، ونحن واثقون من قدرة الملتقى هذا العام على الخروج بتوصيات تمثل دليل عمل لكل شاب بحريني طموح يرغب في تأسيس عمله الخاص والنجاح فيه".

هذا وسيعمل ملتقى "مايكروشباب" هذا العام على تسليط الضوء على مدى استيعاب الشباب البحريني أصحاب المشروعات للتغيرات التي فرضتها جائحة كورونا على نماذج الأعمال والسوق والعرض والطلب، والتأكد من أن برامج دعم الشباب تعمل على تطوير محتواها وقنوات تقديم خدماتها لضمان استمرار الدعم للمستفيدين من الشباب.

ويناقش الملتقى أيضا قدرة الشباب على تصدير خدماتهم ومنتجاتهم إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، إضافة إلى العمل الحر، أو فريلانس، كفرصة أمام الشباب البحريني الموهوب، ويستعرض الملتقى الفرص الناشئة في قطاع الأعمال أمام الشباب أصحاب الأعمال، وإبراز أهم مصادر التعلم المستمر أمام الشباب رواد وأصحاب الأعمال، وعرض نماذج ناجحة لشباب بحرني تمكن من توسعة أعماله خلال الجائحة أو إطلاق مشاريع بديلة أو جديدة.