أجرى سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء الموافق 19 مايو 2021م، اتصالاً هاتفيًا مع معالي الدكتور سوبرا همانيام جاي شانكر، وزير الشؤون الخارجية بجمهورية الهند الصديقة.

وجرى خلال الاتصال، بحث علاقات الصداقة الوثيقة بين مملكة البحرين وجمهورية الهند، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين.



وقد أعرب سعادة وزير الخارجية عن تضامن مملكة البحرين مع جمهورية الهند وشعبها الصديق للخسائر البشرية الكبيرة من تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، مؤكدًا اهتمام مملكة البحرين وحرصها على دعم جهود الحكومة الهندية لمواجهة الجائحة، معربًا عن تعازي ومواساة مملكة البحرين قيادة وشعبًا لجمهورية الهند وشعبها الصديق جراء الإعصار الذي ضرب المناطق الغربية في جمهورية الهند، وما خلفه من دمار وخسائر في الأرواح والممتلكات، متمنيًا لجمهورية الهند دوام الأمن والاستقرار والازدهار.

من جانبه عبر وزير الشؤون الخارجية الهندي عن شكر وتقدير الحكومة الهندية للمواقف المشرفة لمملكة البحرين وما قدمته من مساندة ودعم للهند لمواجهة تداعيات جائحة كوفيد 19، مشيدًا بما يربط بين البلدين الصديقين من علاقات وطيدة وتعاون مستمر في مختلف المجالات، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار.