رحب معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» بالفوج الدراسي الجديد لبرنامج الماجستير في التكنولوجيا المالية «الفنتك» - الذي تطرحه كلية ستراثكلايد للأعمال «Strathclyde Business School»، وذلك في جلسة تعريفية افتراضية حضرها عدد من المسؤولين الأكاديميين في الجامعة منهم البروفيسور ديفيد ماكاي - المدير الأكاديمي لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال، والدكتورة ماريسا سميث - مدير العمليات، والدكتور كيفن بيج - مدير البرنامج، بالإضافة إلى الدكتورة رجاء بوجيري - رئيس مركز الدراسات الأكاديمية بالمعهد، والسيد أحمد نعيمي - رئيس مركز التحول الرقمي وإدارة المشاريع، إلى جانب مسؤولين آخرين.

وخلال الجلسة، تم الترحيب بالطلبة الجدد الذين يشغلون مناصب إدارية عليا في القطاعين العام والخاص وتعرفهم بأهداف البرنامج ومخرجات التعلم كجزء من تجربتهم التعليمية القادمة.

وبهذه المناسبة، أكدت الدكتورة رجاء بوجيري أن صناعة التكنولوجيا المالية تمثل اليوم أحد القطاعات التنموية الواعدة في تنمية الاقتصاد الوطني، منوهة إلى أهمية تطوير الكوادر الوطنية المتخصصة في هذا المجال لتعزيز قيم الابتكار والاستدامة في القطاع المالي وترسيخ مكانة المملكة كمركز رائد للتكنولوجيا المالية في المنطقة.



وذكرت بأن برنامج الماجستير في التكنولوجيا المالية يوفر فرصة التعليم التجريبي ويدمج بين مستقبل التقنيات الرقمية والسياسات التنظيمية لتحقيق الأهداف المستدامة. كما تمنت لجميع الطلبة المشاركين التوفيق والنجاح في رحلتهم التعليمية الجديدة.

من جانبه، قال العميد المساعد والمدير التنفيذي لكلية ستراثكلايد للأعمال، البروفيسور ديفيد هيلير: "يطرح برنامج الماجستير في التكنولوجيا المالية نظرة شمولية للنظام المالي؛ حيث يتمتع خريجي هذا البرنامج بنسبة توظيف عالية والمهارات اللازمة لشغل الوظائف المستقبلية. ونحن على ثقة بأن هذا البرنامج سوف يضمن مستقبل مهني ناجح للخريجين للعمل في القطاع المالي".

صور


صور