اختتم المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية بنجاح اجتماعاته السنوية، بعقد اجتماع الجمعية العمومية الـ21 عبر البث المرئي، فيما أعلن عن فوز بنك البركة التركي التشاركي بجائزة المجلس العام لعام 2021 ليكون بذلك مثالاً يحتذى في تطبيق أحدث الاستراتيجيات لاعتماد التكنولوجيا المالية.

وشهد اليوم الثاني من الاجتماعات السنوية للمجلس العام، "الحلقة الاستراتيجية لأعضاء المجلس العام حول"، تقييم ومراجعة الخطة الاستراتيجية 2019 - 2022؛ وحفل إطلاق جائزة المجلس العام لعام 2021 حول تبني التكنولوجيا المالية؛ واجتماع الجمعية العمومية لأعضاء المجلس العام وأصحاب المصلحة.

وتعد الحلقة الاستراتيجية لأعضاء المجلس العام حول تقييم ومراجعة الخطة الاستراتيجية 2019 - 2022 جزء من التقييم الدوري لأنشطة ومبادرات المجلس العام للتأكد من توافقها مع مستجدات الصناعة واحتياجات الأعضاء ومن أجل مواكبة التطورات السريعة في القطاع المالي العالمي.



وعليه، عقد المجلس العام الحلقة الاستراتيجية أمس، للأعضاء وأصحاب المصلحة لتكون بمثابة حوار مفتوح للاستماع لمتطلبات الأعضاء وتوقعاتهم من المجلس العام في ظل التغيرات المتسارعة.

وبعد نجاح إطلاق جائزة المجلس العام في عامي 2017 و 2019، تم الإعلان عن الفائز بجائزة عام 2021 حول: "تبني التكنولوجيا المالية". وتهدف الجائزة لمكافأة المؤسسة المالية الإسلامية التي تعمل على تبني التكنولوجيا المالية في أنشطتها الرئيسة من أجل خلق أثر إيجابي في أعمالها الداخلية والمجتمع خاصة في الوقت الذي نشهد فيه تطورات متسارعة في التكنولوجيا المالية لاحتواء أزمة كورونا.

وخلال حفل إطلاق جائزة المجلس العام لعام 2021، تم الإعلان عن موضوع الجائزة لعام 2023 وهو: التنمية المستدامة ESG شاملة الحوكمة البيئية والاقتصادية والمؤسسية لمنح الاعضاء الفرصة الكافية للاستعداد وتحسين ادائهم للترشح في جائزة 2023.

واختتمت الفعاليات التي استمرت يومين، باجتماع الجمعية العمومية حيث عرضت الأمانة العامة تقرير النشاط لعام 2020، وتقرير المراجع الخارجي للبيانات المالية المدققة لعام 2020 وتقرير الوضع الحالي للعضوية.