أعلنت شركة سداد البحرين، قناة الدفع الرائدة في مملكة البحرين، عن تعاونها مع حكومة مملكة البحرين لتمكين العملاء من دفع المبالغ والرسوم المستحقة على مجموعة واسعة من الخدمات الحكومية بآلية سهلة ومريحة. وتصب هذه الخطوة في تحقيق أهداف التحول الرقمي للخدمات الحكومية، بالتوافق مع رؤية المملكة لعام 2030.

بادرت العديد من الوزارات والهيئات الحكومية بتفعيل خيار الدفع بواسطة قنوات سداد، وتتابع المزيد من الجهات الحكومية إجراءات استكمال تزويد هذه الخاصية للعملاء. وتتوفر الخدمات الحكومية التي يُمكن تسديد رسومها من خلال قناة سداد لكل من الأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث بإمكانهم الاستفسار عن الفواتير والمبالغ المستحقة لدى وزارة الصحة ووزارة العدل وشئون البلديات والإدارة العامة للمرور. ويتعيّن على المستخدمين إدخال بياناتهم وتحديد الجهة المطلوبة عبر أجهزة سداد للدفع أو الموقع الإلكتروني أو تطبيق سداد، ليتمكنوا من الوصول إلى معلوماتهم وإجراء المدفوعات لأي من الخدمات الحكومية المتاحة.

وبالاستفادة من حلول الدفع المبتكرة المتوفرة لدى سداد، سيتمكن العملاء من دفع الفواتير والمبالغ المستحقة بسهولة في كل الأوقات وعلى أي جهاز دون الحاجة للانتظار. وتُعتبر سداد المنصة الرقمية الوحيدة في مملكة البحرين التي توفر ميزة الدفع المتعدد، حيث تتيح للعملاء تسديد جميع فواتيرهم الحكومية بضغطة زر واحدة. وعلى سبيل المثال، باستطاعتهم استخدام أكشاك سداد لإتمام معاملات الإدارة العامة للمرور عبر إدخال بياناتهم الشخصية وتفاصيل السيارة لتنفيذ عملية الدفع، وبإمكانهم أيضًا الوصول إلى الخدمات الأخرى المتاحة، والتي تشمل خدمة تجديد المركبات وتسجيلها بالإضافة إلى تجديد رخصة القيادة.



وتمتاز قناة سداد بتوفير تشكيلة واسعة من خيارات الدفع للعملاء، وهي تتيح لهم تنفيذ معاملات الدفع للخدمات الحكومية بكل أريحية وسرعة وأمان، وذلك مع الحفاظ على سلامتهم في ظل الجائحة الحالية. ومع تدشين هذه الخدمات في القناة، سيحظى عملاء سداد بمستوى مُعزز من الراحة مع إمكانية إجراء عدد أكبر من المعاملات بضغطة زر واحدة.

وباستطاعة عملاء قناة سداد، تنفيذ عملية دفع من خطوة واحدة لتسديد الفواتير آجلة الدفع وفواتير الكهرباء والماء، وكذلك لشراء قسائم الدفع المسبق وبطاقات الهدايا الرقمية من: آي-تونز وجوجل بلاي وموقع إيباي وأمازون ومنصتي بلاي ستيشن واكس بوكس.

وتساهم خدمات سداد عبر الإنترنت بتمكين العملاء من دفع الفواتير في أي وقت ومكان. ومن خلال التزامها بمعايير صناعة بطاقات الدفع ودعمها لأجهزة نظام iOS، تعد سداد المنصة الأكثر موثوقية في المملكة. وباستطاعة العملاء تنزيل التطبيق الإلكتروني لسداد على أجهزتهم من نظام iOS أو آندرويد، لإنجاز معاملات الدفع من أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو حتى من خلال جهاز الكمبيوتر. ويُمكن أيضًا للعملاء زيارة أكشاك الخدمة الذاتية التابعة لسداد والمتوفرة لهم على مدار الساعة في أكثر من 1,000 موقع بأنحاء البحرين.